قبل مباراة اليوم بإياب نصف النهائي

يوفنتوس يتفوق على ميلان في كأس إيطاليا

الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٨ مساءً
يوفنتوس يتفوق على ميلان في كأس إيطاليا
المواطن - مروة نبيل

يسعى يوفنتوس لمواصلة تفوقه ضد ميلان ضمن منافسات بطولة كأس إيطاليا، وتحقيق الفوز خلال مباراة اليوم في إياب الدور نصف النهائي.

يوفنتوس ضد ميلان

ويلعب يوفنتوس ضد ميلان اليوم على ملعب “أليانز ستاديوم”، علمًا بأن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا التي أُقيمت على ملعب “سان سيرو”، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، بأفضلية التسجيل بهدف خارج ملعبه، كما أن تاريخ مواجهات الفريقين في المربع الذهبي لبطولة كأس إيطاليا يشهد تفوقًا كبيرًا لليوفي.

ميلان ضد يوفنتوس
ميلان ويوفنتوس

يوفنتوس

ولعب يوفنتوس ضد ميلان في الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا موسم 1966/ 1967، حينما كانت تُقام من مباراة واحدة، وتعادلا في الوقت الأصلي، قبل أن يسجل الروسونيري هدف الفوز في الوقت الإضافي ويتأهل إلى النهائي.

وتعادل الفريقان سلبيًا في ذهاب نصف نهائي موسم 1991/ 1992، وفاز يوفنتوس في مباراة الإياب، وواصل اليوفي تفوقه في موسم 2001/ 2002، وتغلب على الروسونيري بنتيجة 2/1، وتعادلا إيجابيًا في لقاء الإياب.

يوفنتوس
لاعبو يوفنتوس

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس على ميلان بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا موسم 2011/ 2012، وهُزم في لقاء الإياب بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز اليوفي في الوقت الإضافي.

ويطمح اليوفي التأهل إلى نهائي كأس إيطاليا والمنافسة على اللقب هذا الموسم، لمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل استئناف الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يتصدره أيضًا.