قبل مواجهة النصر المرتقبة بالدوري

10 مباريات.. أطول سلسلة لـ الهلال دون خسارة في الديربي

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٧ مساءً
10 مباريات.. أطول سلسلة لـ الهلال دون خسارة في الديربي
المواطن - مروة نبيل

تنتظر الجماهير مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بعد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال شهر أغسطس المقبل، خاصة أن المنافسة مشتعلة على قمة الترتيب بينهما.

ديربي الرياض

وكشف موقع دوري بلس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الجمعة، عن أطول سلسلة دون خسارة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خلال منافسات ديربي الرياض.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم في تجنب الهزيمة ضد النصر خلال 10 مباريات بجميع البطولات المحلية، ويسعى لتكرار الأمر ذاته خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه كان يسير بشكل مميز قبل توقف النشاط.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف في كأس ولي العهد فبراير 2010، قبل أن يتغلب عليه في كأس الملك بنتيجة 5/3 في شهر أبريل.

الدوري السعودي
الهلال والنصر

ولعب الهلال ضد النصر في كأس الملك مايو 2010، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتواجها في الدوري السعودي شهر أكتوبر، وتعادلا بنتيجة 1/1، قبل أن يفوز الزعيم بهدفين نظيفين في كأس ولي العهد مارس 2011.

وكرر الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم فوزه على العالمي في أبريل 2011 بهدف دون رد في بطولة الدوري السعودي، ونجح الأزرق في الفوز بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المسابقة ذاتها خلال شهر نوفمبر.

واكتسح الزعيم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر برباعية مقابل هدف في كأس ولي العهد في يناير 2012، قبل أن يتغلب عليه بهدف دون رد في الدوري السعودي خلال شهر مارس، ونجح الأزرق في الفوز على العالمي بنتيجة 3/1 في شهر سبتمبر.

الزعيم لا يخسر الديربي في أغسطس

ومن المقرر أن يُقام ديربي الرياض ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين فور استئناف النشاط، ويطمح كل منهما لتحقيق الفوز أملًا في التتويج باللقب هذا الموسم.

ولعب الزعيم مباراتين ضد النصر خلال شهر أغسطس، ونجح في تحقيق الفوز خلال المواجهتين، ما يمنح لاعبيه دفعة معنوية قبل ديربي الرياض المرتقب.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم من الفوز على نظيره النصر بهدفين دون رد في كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2005، ونجح الزعيم في تحقيق الفوز على العالمي في بطولة كأس السوبر السعودي 2015 خلال شهر أغسطس أيضًا.

الهلال والنصر
الهلال

الزعيم ضد النصر

وقبل انطلاق ديربي الرياض يُسابق العالمي الزمن وذلك من أجل ترتيب كافة أموره والاستعداد بشكل أمثل مع عودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس المقبل.

وقابل الفريقان مشكلة كُبرى تتمثل في تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في يونيو الحالي، والموسم لم يُستكمل بعد في السعودية، حيث يحق لهم الرحيل عن أنديتهم والانضمام لأندية أخرى، في حال لم يتوصلوا لاتفاق لتمديد أو تجديد العقود مع إداراتي الناديين، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الهلال

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم المركز الأول في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة هذا الموسم.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم في تحقيق الفوز 15 مرة وتعادل في 6 مباريات وخسارة مواجهة واحدة، وتمكن من تسجيل 52 هدفًا ليكون الأقوى هجوميًّا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، فيما اهتزت شباكه 19 مرة.

مباراة الهلال القادمه
لاعبو الزعيم

النصر

ويسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بشكل جيد هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة، ويأمل عرقلة الزعيم والاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر من تحقيق الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 لقاءات والخسارة في 3 لقاءات، ونجح في تسجيل 40 هدفًا، واهتزت شباكه 16 مرة فقط، ليكون الأقوى دفاعيًّا هذا الموسم.

يذكر أنه تقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 4 أغسطس المقبل، على أن تستأنف الأندية تدريباتها بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

النصر
لاعبو النصر