لسداد مستحقات اللاعبين المتأخرة

150 مليون ريال لحل أزمات الاتحاد !

الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٥ مساءً
150 مليون ريال لحل أزمات الاتحاد !
المواطن - مروة نبيل

تُلاحق الأزمات نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها تقديم النجم البرازيلي رومارينهو لشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

أزمات الاتحاد

وألزم “فيفا” نادي الاتحاد بدفع 3 ملايين يورو للاعبه المغربي مروان دا كوستا، بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية، وتم إبلاغ العميد رسميًا بحكم مبدئي لدفع 15 مليون دولار “56 مليون ريال”، لمدربه السابق الكرواتي سلافين بيليتش.

وكان بيليتش قد تولى تدريب الاتحاد في نوفمبر 2018، قبل أن تُقرر إدارة العميد إقالته وجهازه الفني المساعد، فبراير 2019، بعد تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وتقدم بشكوى إلى فيفا طالب فيها بالتعويض عن فسخ عقده.

كما ألزمت غرفة فض المنازعات التابعة لـ”فيفا”، الإدارة الاتحادية 45 يومًا لسداد الدفعة الأخيرة لنادي باوك اليوناني من صفقة انتقال الصربي ألكسندر بريجوفيتش، بجانب حكم آخر بعد شكوى مدربه السابق التشيلي لويس سييرا.

ولجأ رومارينهو مؤخرًا إلى فيفا لفسخ عقده مع نادي الاتحاد لعدم حصوله على مستحقاته المالية خلال الأشهر الأخيرة، وقررت الإدارة بالأمس فسخ عقد بريجوفيتش، ليطالب بمستحقات 3 أشهر ويُهدد بالتصعيد.

150 مليون ريال لسداد الديون

وأصبحت إدارة الاتحاد مطالبة بتوفير من 100 لـ150 مليون ريال لتسديد الديون المتراكمة على النادي من مستحقات اللاعبين الأجانب والمحليين وأنديتهم، لكي لا يتعرض لعقوبات من فيفا قد تصل إلى الحرمان من قيد لاعبين جدد لعامين متتاليين.

وتسعى إدارة أنمار الحائلي إلى احتواء أزمة اللاعبين الأجانب وتوفير مستحقاتهم المالية، بعدما هدد عدد منهم بالرفع لـ”فيفا” لطلب مستحقاتهم المالية، وذلك وفقًا لـ”الاقتصادية”.