268 حالة كورونا في سجن الكويت المركزي

268 حالة كورونا في سجن الكويت المركزي

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
268 حالة كورونا في سجن الكويت المركزي
المواطن - متابعة

أعلنت الكويت يوم الخميس أن الفحص الطبي أثبت إصابة 268 نزيلاً بالسجن المركزي بفيروس كورونا، شفي 225 منهم بينما يستمر الباقون داخل العزل تحت المتابعة وفي طور الشفاء بحسب وكالة رويترز.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن تسجيل إصابات بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد بين السجناء في الكويت.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية في بيان إن إجراء الفحص الطبي لنزلاء السجن جاء ضمن الفحوصات الدورية والإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية اللازمة“ التي تقوم بها المؤسسة الأمنية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت اليوم الخميس تسجيل 609 إصابات جديدة بمرض كوفيد – 19 خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 34432 حالة في حين تم تسجيل أربع حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 279.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق اليوم بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد – 19) 24137 حالة بعد تعافي 849 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبدأت الكويت في 31 مايو مرحلة جديدة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا تتضمن العودة إلى الحياة من جديد من خلال التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمكافحة المرض.

وقال وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح إن العودة إلى الحياة الطبيعية ستستغرق خمس مراحل تمتد كل منها ثلاثة أسابيع كحد أدنى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :