CDC يهدد بإغلاق الولايات المتحدة مجددًا 
بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا 

CDC يهدد بإغلاق الولايات المتحدة مجددًا 

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
CDC يهدد بإغلاق الولايات المتحدة مجددًا 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

هدد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، بإغلاق الولايات المتحدة مرة أخرى، في حالة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، في أول موقف إعلامي جاد للوكالة منذ ثلاثة أشهر بعد أن تم تهميشها.

وحذر نائب مدير الأمراض المعدية في مركز السيطرة على الأمراض، جاي بتلر قائلًا: إذا بدأت الحالات في الارتفاع مرة أخرى، فمن المهم أن ندرك أن إجراءات الإغلاق سيتم فرضها مرة أخرى.

وتتزايد المخاوف من ارتفاع حالات الإصابات بالفيروس بعد أن شرع عدد من الولايات بإعادة فتح الاقتصاد في وقت مبكر جدًا، ويحذر الخبراء من أن الطفرة في مثل هذه الحالات لا تزال ضمن الموجة الأولى وليست الثانية.

وأصدر مسؤولو مركز السيطرة على الأمراض تحذيرًا خطيرًا من أن الولايات المتحدة قد تتجه إلى إغلاق ثانٍ، بعد أن أوقع الأول الاقتصاد في حالة ركود وأثار مستويات تاريخية من البطالة في جميع أنحاء البلاد.

وقال بتلر: هذا الوضع غير مسبوق، والوباء لم ينتهِ.

وتشهد 23 ولاية على الأقل ارتفاعات في عدد الإصابات عند النظر إلى متوسط سبعة أيام من الحالات الجديدة اليومية، وكانت تكساس واحدة من أوائل الولايات التي أعيد فتح أبوابها للأعمال التجارية، وأبلغت عن عدد قياسي جديد من الإصابات الجديدة، وتستعد ولاية أريزونا لتفعيل خطط الطوارئ استعدادًا لارتفاع الحالات، كما شهدت ولايتا نورث كارولينا ويوتا ارتفاعات قياسية، وكذلك كل من كارولينا الجنوبية وأجزاء من كاليفورنيا وأوريغون وأركنساس وميسيسيبي.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 2,142,515 إصابة، وتُوفي 117,533 شخصًا، بينما تعافى 854,106 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 7,898,442 إصابة، وتُوفي 432,902 شخصًا، بينما تعافى 4,057,854 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :