سلمان للإغاثة يوزع 25,000 وجبة غذائية ساخنة في وسط وجنوب قطاع غزة
الأمن السيبراني والرياضة وكفاءة الطاقة أبرز المشروعات الجديدة على منصة استطلاع
75.3% من سكان السعودية زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025
المدني: يجب توافر وسائل السلامة في المنازل
أكثر من 90 مليار ريال فائض الميزان التجاري للسعودية خلال الربع الأول لعام 2026م
ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي
الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق زمالة قادة التحول الرقمي لتأهيل القيادات الوطنية
17 وظيفة شاغرة في الفطيم القابضة
“سلمان العالمي للغة العربية” ينظّم ندوة علمية عن السياسة الوطنية للغة العربية بين الرؤية والتطبيق
الكويت: الاعتداءات الإيرانية تقوض التهدئة وتهديد للسيادة وأمن المنطقة
كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس ” كوفيد-19 ” في مختلف الجهات الحكومية بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية داخل مقرات الأعمال، لسلامة المواطنين والمقيمين والمراجعين، وذلك لممارسة العمل في بيئة آمنة صحيًا .
وتضمنت المخالفات والعقوبات لشاغلي لمراتب العاشرة فما دون أو ما يعادلها على ما يلي:
– إقامة تجمعات المعايدة والفعاليات
– الانتقال بين مناطق العمل المختلفة دون تطهير اليدين وارتداء كمامة الوجه
– المصافحة
– عدم الالتزام بالتباعد الجسدي بين الموظفين (متر ونصف).
– عدم الالتزام بقياس درجة الحرارة عند الدخول لمقر العمل.
– عدم الالتزام بالملصقات الأرضية لبيان المسافة الآمنة الواجب تركها بين الأشخاص في طوابير الانتظار عند المداخل والمخارج.
– عدم ارتداء كمامات الوجه القماشية أو ما يغطي الوجه والأنف عند دخول مقر العمل أو عدم استخدامها طوال فترة وجود الموظف في الأماكن العامة في مقر العمل.
– عدم استخدام الأكواب الورقية أو الشخصية للمشروبات
– استقبال الزوار أو المراجعين بدون موعد مسبق.
– عدم الصلاة على السجادة الشخصية أو عدم ارتداء الكمامة القماشية أو ما يغطي الأنف خلال صلاة الجماعة أو عدم مراعاة ترك مسافة آمنة بين المصلين
– عدم الالتزام بالعزل الصحي
– الحضور لمقر العمل في ظل وجود اشتباه بالإصابة أو في حال وجود عارض من أعراض كورونا.
– وتضمنت العقوبة الإدارية، الإنذار في المرة الأولى، واللوم في المرة الثانية، وللمرة الثالثة الخصم من الراتب الشهري بما لا يتجاوز صافي ثلاثة أشهر، على ألا يتجاوز المخصوم شهريا ثلث صافي الراتب، وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الرابعة يتم الحرمان من علاوة دورية واحدة.
وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن الاطلاع على الوثيقة كاملة من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).