إيجاز صحفي عن الحالة الصحية في الحج اليوم
يتحدث فيه العبدالعالي والشلهوب

إيجاز صحفي عن الحالة الصحية في الحج اليوم

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إيجاز صحفي عن الحالة الصحية في الحج اليوم
المواطن - واس

يُعقد في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء هذا اليوم، مؤتمرًا صحفيًا حول الحالة الصحية في الحج بمقر المركز الإعلامي لغرفة علميات موسم حج 1441هـ بمكة المكرمة.

محاور مؤتمر الحالة الصحية في الحج

ويتحدث في مؤتمر الحالة الصحية في الحج مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي عن الحالة الصحية وجاهزية الخدمات الصحية ومواكبتها لرحلة الحجاج في المناسك ، والإجراءات الوقائية في مواجهة جائحة كورونا في حج 1441هـ ، فيما يستعرض المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب الجهود والاستعدادات الأمنية لموسم الحج لهذا العام.
وسينقل الإيجاز الصحفي على الهواء مباشر عبر حساب وكالة الأنباء السعودية على تويتر والقناة السعودية و قناة الإخبارية.

لا حالات كورونا في الحج

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم أنه لم يتم رصد أية حالة كورونا في المشاعر المقدسة يوم التروية الموافق الثامن من شهر ذي القعدة 1441 هـ.

وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل (1,759) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (2,945) حالة.

إجمالي حالات كورونا في السعودية

ووفقًا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميًا منذ ظهور أول حالة في المملكة (272590) تعافى منهم (228969).

تراجع الوفيات والحالات الحرجة

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي لفت في وقت سابق، إلى أن هناك استقرارًا وبوادر تراجع في مستوى الحالات المؤكدة والحرجة والوفيات، بعد أن شهد المنحنى ارتفاعًا في منتصف شهر يونيو الماضي، وهذه علامات مبشرة بالتحكم والسيطرة ومنع الانتشار للفيروس، وذلك ما يعكس ثمار الجهود بالتزام الجميع، مشيرًا إلى أن انخفاض العدد الإجمالي للحالات الحرجة وصل إلى نسبة 2.5%، ولايزال العدد أعلى من الـ200 بقليل ويميل إلى التراجع قليلًا.

وأشار إلى رصد جميع الحالات الجديدة أو النشطة أو الحالات في العناية المركزة أو حالات الوفيات، حيث إن تلك الحالات كلما قلّت أعطت مؤشرًا على التحكم والسيطرة والاستقرار في عدد الحالات، وكلما زاد العدد في واحد منها تزيد حالة الخطورة، مؤكدًا أن الدعم غير المحدود للقطاع الصحي أسهم في تحقيق المملكة مستويات أمن صحي لكل محتاجيها في جميع المناطق ولكل الفئات.


ذات صلة :


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :