الأرصاد : درجات الحرارة تلامس الـ50 غدًا في الشرقية والشمالية

الأرصاد : درجات الحرارة تلامس الـ50 غدًا في الشرقية والشمالية

الساعة 4:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الأرصاد : درجات الحرارة تلامس الـ50 غدًا في الشرقية والشمالية 3 مدن تتشارك في أعلى درجات الحرارة المتوقعة غدًا
المواطن - الرياض

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار تأثير الموجات شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية والأجزاء الشرقية من منطقة الحدود الشمالية اعتبارًا من يوم غد الاثنين حتى يوم الخميس القادم.

وتوقعت الأرصاد أن تلامس درجات الحرارة العظمى 50 درجة مئوية في هذه المناطق، في حين يتوقع أن يمتد تأثيرها إلى أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والمدينة المنورة والتي قد تصل فيها درجات الحرارة العظمى 48 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

وكانت توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة المدينة المنورة، تبوك، قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، كذلك لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، الشرقية، حائل.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 16 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :