طالب التنمية الصناعية بالتوسع في دعم إقراض الصناعات الغذائية

الشورى لمركز أداء: توسعوا في برامج إعداد الخبرات المحلية

الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
الشورى لمركز أداء: توسعوا في برامج إعداد الخبرات المحلية
المواطن - الرياض

أكد مجلس الشورى أنه على المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) إعداد دراسة عن مدى فاعلية منهجية قياس الأداء المطبقة خلال السنوات الماضية، وإسهامها في تحقيق المهام التي أنشئ المركز من أجلها، والاستفادة من النتائج في تطوير منهجيته الجديدة.

وطالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والأربعين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بعد) المنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني، المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بالتوسع في برامج إعداد الخبرات المحلية في مجال قياس وإدارة الأداء والمشاريع، مع تأصيل ثقافة ومبادئ قياس الأداء لدى الجهات ذات العلاقة، وخاصة موظفي القطاع العام.

كما شهدت الجلسة موافقة الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان في المملكة ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

في سياق آخر، طالب الشورى صندوق التنمية الصناعية السعودي بالتوسع في دعم إقراض مشروعات الصناعات الغذائية والمستهلكات الطبية، مع التنسيق مع وزارة العدل لاسترداد المبالغ المتعثرة تفعيلاً لمقتضى الأمر السامي الكريم رقم (34945) وتاريخ 3/ 8 /1438هـ.

وقال مجلس الشورى في قرار أصدره اليوم إنه على صندوق التنمية الصناعية السعودي التوسع في إقراض الصناعات المرتبطة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم هذه الصناعات.