الصين تسيطر على القنصلية الأمريكية وتزيل العلم
ردًا على إغلاق القنصلية الصينية في هيوستون

الصين تسيطر على القنصلية الأمريكية وتزيل العلم

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
الصين تسيطر على القنصلية الأمريكية وتزيل العلم
المواطن - متابعة

سيطرت الصين على مقر القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدو بجنوب غرب البلاد يوم الاثنين بعدما أمرت بإغلاقها ردًا على طرد موظفي القنصلية الصينية في مدينة هيوستون بولاية تكساس الأمريكية.

وبحسب رويترز قالت وزارة الشؤون الخارجية الصينية في بيان إن القنصلية الأمريكية في تشنغدو بإقليم سيتشوان أُغلقت اعتبارًا من العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين وإن السلطات الصينية دخلت مبنى القنصلية من الباب الأمامي.

وعند منتصف النهار يوم الاثنين أزالت الشرطة حاجزًا كان يمنع الوصول إلى المنشأة، وتوقف عشرات المارة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

ونشرت السفارة الأمريكية في الصين مقطع فيديو بالصينية على حسابها على تويتر وقالت: ”تشرفت سفارة الولايات المتحدة في تشنغدو بتشجيع التفاهم المتبادل بين الأمريكيين والناس في سيتشوان وتشونغتشينغ وقويتشو ويوننان والتبت منذ 1985م“.

ولم يعد العلم الأمريكي يرفرف بمقر القنصلية بعد إنزاله في الساعة 6:18 صباح يوم الاثنين بحسب مقطع فيديو التقطه صحفي ونشره تلفزيون الصين المركزي بحسابه على منصة ويبو التي تشبه تويتر.

يذكر أن الصين أعلنت يوم الجمعة أنها طلبت من الولايات المتحدة إغلاق قنصليتها في تشنغدو ومنحت الأمريكيين 72 ساعة لإخلائها وهي نفس المدة التي منحتها واشنطن لبكين لمغادرة قنصليتها في هيوستون والتي أُغلقت يوم الجمعة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :