الكلية الجامعية بالقنفذة تتلقى طلبات القبول بقسم التربية
في البرامج المدفوعة للدراسات العليا

الكلية الجامعية بالقنفذة تتلقى طلبات القبول بقسم التربية

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الكلية الجامعية بالقنفذة تتلقى طلبات القبول بقسم التربية
المواطن - واس

بدأ قسم التربية بالكلية الجامعية بالقنفذة استقبال طلبات الالتحاق في برامجه المدفوعة للدراسات العليا للعام الدراسي 1442هـ، المتمثلة في برامج دبلومات تربوية عليا، إضافةً إلى الماجستير في المناهج وطرق التدريس التي تواكب الاتجاهات الحديثة في مجال البرامج والدراسات التربوية.

التخصصات المتاحة للتسجيل

وأوضحت الكلية أن التخصصات المتاحة في البرنامج تتمثل في برنامج ” المناهج وطرق التدريس ” لدرجة الماجستير ، وبرامج ” تصميم المحتوى الإلكتروني التعليمي ” و ” النشاط المدرسي ” و ” تطوير المناهج ” و ” مصادر التعلم ” لدرجة الدبلوم العالي .

معلومات عن الكلية

تقع الكلية الجامعية بالقنفذة في مدينة القنفذة التابعة لإمارة مكة المكرمة؛ وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة التي تمنح درجة البكالوريوس في المحافظة، وأقرب المؤسسات التعليمية التي تمنح درجة البكالوريوس في المحافظات المجاورة هي جامعة الباحة التي تبعد 200 كيلومتراً، جامعة جازان (400)كم، جامعة الملك عبدالعزيز، وتبعد (400)كم، وجامعة الملك خالد، وتبعد (400) كم.

أنشئت الكلية الجامعية بالقنفذة في عام 1407هـ، وكانت تُسمَّى (الكلية المتوسطة)، ومدة الدراسة بها سنتان، وتمنح الدبلوم المتوسط في التخصصات التالية (الدراسات القرآنية، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، الاجتماعيات، الرياضيات والعلوم، التربية الفنية، والتربية البدنية).

ومع بداية عام 1409هـ تم تطوير الدراسة في الكلية لتصبح أربع سنوات، وتم تغيير الاسم إلى (كلية المعلمين)، وأصبح المتخرج يمنح بعدها درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي في جميع التخصصات السابقة، وتخرّجت الدفعة الأولى من الحاصلين على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي عام 1412هـ.

وفي 28/04/1427هـ، صدر التوجيه السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) بنقل وكالة كليات المعلمين من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم العالي، من أجل تقديم تعليم جامعي مرموق لطلاب هذه الكليات.

وفي 25/03/1428هـ، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- على الإجراءات التنفيذية لنقل كليات المعلمين من وكالة وزارة التعليم العالي للكليات إلى الجامعات، وكانت الجامعة التي حظيت بها كلية المعلمين بالقنفذة، هي جامعة أم القرى، بتاريخها العريق، وسجلها الأكاديمي الحافل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :