المرور : المخالفات تسجل بحدها الأدنى وهذه شروط استبدال اللوحات
بالتزامن مع استئناف الرصد الآلي

المرور : المخالفات تسجل بحدها الأدنى وهذه شروط استبدال اللوحات

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المرور : المخالفات تسجل بحدها الأدنى وهذه شروط استبدال اللوحات المرور
المواطن - الرياض

أعاد المرور السعودي التأكيد على شروط ومتطلبات استبدال اللوحات الممسوحة أو التالفة.
وقال المرور السعودي ردًا على استفسار أحد الأشخاص إنه يلزم سداد الرسوم والمخالفات ثم مراجعة قسم المرور والتقدم بطلب الحصول على لوحات بديلة.

الحد الأدنى من المخالفات

كما أكدت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات في الحالات ‏الطبيعية يتم تسجيلها بحدها الأدنى، وأوضحت في ردها على تساؤل حول كيفية تقدير مبالغ ‏المخالفات، أنه في بعض الحالات يتم تسجيلها بحدها الأعلى.
‏‏وبيّنت أن هذه الحالات تكون مقيدة بظروف مشددة بقرار من قِبل ‏لجنة أو لجان تشكل من قِبل الوزير، وتحدد اللائحة الظروف ‏المشددة وإجراءات عمل اللجنة.

الفحص الطبي لتجديد الرخصة

من جهة أخرى أكد المرور أنه يلزم الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة بعد عودة الحياة لطبيعتها ورفع الإجراءات ومنع التجول بشكل تدريجي حيث كان المرور لا يشترط خلال الفترة الماضية الحصول على شهادة النظر لتجديد رخصة القيادة.

استئناف رصد مخالفات المرور آليًا

وأعلنت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم استئناف رصد مخالفات المرور آليًا اعتبارًا من اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1441 داعيًا ملاك المركبات إلى التأكد من عدم ارتكابهم أي من المخالفات المرورية التي يعاقب عليها نظامًا.

وأشارت الإدارة إلى أن هذا الإجراء يأتي نظرًا لزوال الظروف الاستثنائية التي أدت إلى تعليق نشاط عدد من خدمات تسجيل المركبات وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

التظليل المسموح به:

من جهة أخرى أوضحت الإدارة العامة للمرور شروط ومواصفات تظليل المركبات، والأجزاء المسموح بتظليلها في المركبة، مؤكدة أنه يجب أن يكون شفافًا لا يحجب الرؤية.

مواصفات التظليل:

وقال المرور السعودي ردًا على استفسار أحد المواطنين إن التظليل يجب ألّا يكون عاكسًا للصورة -على هيئة مرآة- ولا يحمل أي زخارف أو نقوش أو صور أو خلافها؛ مما يحُد من درجة الشفافية، كما يجب أن يكون من الأنواع المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية والتي لا تلحق ضررًا بالإنسان أو البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :