المصريون يتذكرون عزت أبو عوف بعد عام من رحيله

المصريون يتذكرون عزت أبو عوف بعد عام من رحيله

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
المصريون يتذكرون عزت أبو عوف بعد عام من رحيله
المواطن - متابعة

استذكر المصريون الفنان المصري الراحل عزت أبو عوف بعد عام من رحيله مؤكدين أنه كان صاحب تجربة فنية مميزة بالرغم من تخرجه من كلية الطب.

من هو عزت أبو عوف؟

والمعروف أن عزت أبو عوف من مواليد 21 أغسطس 1948، وهو ممثل وموسيقار، تخرج في كلية الطب، كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة “بلاك كوتس” وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربع فرقة 4M التي ساهمت في شهرته وحققت الفرقة نجاحاً باهراً في عقد الثمانينات من القرن العشرين، وقدم الألحان والموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.

عزت أبو عوف يتجه للتمثيل

اتجه عزت أبو عوف عام 1992 للتمثيل، وكان أول عمل له “أيس كريم في جليم”، وتوالت بعد ذلك أعماله السينمائية والتلفازية وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017. شارك أيضاً في تقديم برامج تلفازية ومنها برنامج المسابقات هرم الأحلام وبرنامج القاهرة اليوم، كان أيضاً رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في استكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

ينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف.

تعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاتيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات، قبل أن توافيه المنية في 1 يوليو 2019م.

عزت أبو عوف


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :