تفاصيل أزمة فيتوريا مع النصر
بعد رحيل البرازيلي مايكون

تفاصيل أزمة فيتوريا مع النصر

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تفاصيل أزمة فيتوريا مع النصر فيتوريا وصفوان السويكت رئيس النصر
المواطن - محمد سمعه

كشف سعد آل مغني عضو شرف نادي النصر السابق، تفاصيل الأزمة بين المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق الكروي الأول بالعالمي وإدارة النادي برئاسة صفوان السويكت، بعد رحيل المدافع البرازيلي مايكون.

وكتب آل مغني عبر حسابه في “تويتر” : “فيتوريا متضايق وحصل نقاش حاد بينه وبين الإدارة، بسبب مايكون لأنه سبق وأبلغ الإدارة أن مايكون تواجده مهم إلى نهاية الموسم وطالب الإدارة بالبقاء على مايكون إلى نهاية الموسم لو كلف ذلك ٣٠ مليونًا”.

وكان المدافع البرازيلي مايكون، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ودع زملاءه في العالمي وذلك بعد نهاية علاقته بشكل رسمي مع أصفر العاصمة.

إدارة النصر لم تنجح في الإبقاء على مايكون

وانضم مايكون للنصر في صيف 2019 ولمدة موسم على سبيل الإعارة من غلطة سراي التركي، حيث انتهى عقد الإعارة بنهاية يونيو المنصرم، ولم تتمكن إدارة النصر من التفاوض مع غلطة سراي لتمديد إعارة مايكون حتى نهاية الموسم الحالي، الذي سيعود بعد التوقف في الـ4 من أغسطس المقبل.

وكان مايكون ودع زملاءه ليغادر النصر رسميًّا وفقًا لتقارير صحافية وللناقد الرياضي علي العنزي الذي أكد الأمر عبر حسابه في “تويتر”.

وصبّ الجمهور النصراوي غضبه على الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك بسبب الإصرار على استئناف الموسم وبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم أن عقود بعض اللاعبين في العالمي ستنتهي في يونيو والموسم لم يُستكمل بعد في السعودية.

أما الناقد الرياضي بخيت الزهراني فعلّق على رحيل مايكون قائلًا بأن النصر يتجرع من مرار استكمال الدوري والموسم، وواحدًا من أهم لاعبيه لن يكون موجودًا في الفريق، متسائلًا في الوقت ذاته عن أين يُوجد شرف المنافسة وعدالة المنافسة.

وزارة الرياضة تتحمل مسؤولية رحيل مايكون

وأكد الزهراني على أن وزارة الرياضة تتحمل مسؤولية رحيل مايكون دون تدخل لحل المشكلة مع النصر.

وشددت إدارة نادي النصر لوكيل أعمال المدافع البرازيلي على أنها لن تتحمل راتبه عن شهر يوليو الجاري، بالإضافة إلى تحمله شخصيًّا التكاليف المالية للسكن الخاص به، كما طلبت منه تسليم سيارته الخاصة، وذلك وفقًا لـ”الرياضية”.

وطلب وكيل أعمال مايكون عبر خطاب رسمي إدارة غلطة سراي بتحمل راتب المدافع البرازيلي عن الشهر الجاري، وضرورة تأمين تذكرة سفر له إلى تركيا، وتحديد موعد التحاقه بتدريبات الفريق الأول لكرة القدم.

وكان النصر رفض شروط غلطة سراي المالية للإبقاء على مايكون، حيث وصف العالمي عملية التفاوض بأنها ابتزاز من قبل الفريق التركي الذي يمر بأزمة مالية بالوقت الحالي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :