تقديم موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن
موعد الصرف يوافق إجازة أسبوعية

تقديم موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن

الساعة 7:10 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
11
طباعة
تقديم موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن
المواطن - الرياض

يترقب ملايين المواطنين إيداع الدفعة 32 من دعم حساب المواطن ، الخميس المقبل، فيما تتواصل عملية إثبات الاستقلالية وذلك لتفادي إيقاف الدعم عنهم وفقًا لضوابط صرف الدعم التي أعلن عنها البرنامج قبل عدة أشهر والتي تفضي بوقف قبول طلبات التسجيل الجديدة مؤقتًا لحين إقرار سيارات البرنامج الجديدة، وتقديم ما يثبت الاستقلالية ووضع حد أقصى للدعم لا يتجاوز ما تم صرفه في الدفعة 28.

موعد إيداع حساب المواطن

ومن المنتظر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين يوم 9 يوليو الجاري بدلًا من يوم الجمعة 10 يوليو، والذي يوافق يوم إجازة أسبوعية في السعودية.

ويتم عادة إيداع حساب المواطن الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو تقديم الإيداع ليوم قبله أو تأخيره ليوم بعده، إذا صادف يوم الصرف إجازة أسبوعية.

تفاصيل دفعة الشهر الماضي:

كان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثين 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع.

كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال، منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

نسبة الاستحقاق الكامل:

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج  موعد نزول حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 46% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 725 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأفاد القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56% وشكل الذكور المستقلين 44%، موضحًا أن التغيير في عدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة بلغ ما نسبته – 0.03%.

وبين القحطاني أنه تم مؤخرًا الربط إلكترونيًّا مع جهات حكومية جديدة إضافة إلى الجهات السابقة بهدف رفع كفاءة الدعم، وضمان توجيهه بشكل فعّال للفئات الأكثر استحقاقًا.

طريقة إثبات استقلالية الأرملة في حساب المواطن

حساب المواطن يوضح طريقة إضافة التابعين للأرملة

حساب المواطن يوضح خطوات إضافة الأبناء للاستفادة من الدعم

نتائج الأهلية في حساب المواطن صدرت لشهر يوليو

 





11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام محمد
1 شهر

انا امراه مطلقة ولدي 3 اطفال وابوهم رافض يصرف عليهم وتعطوني 300 ريال في حساب المواطن وتطلبوا منى عقد ايجار وحذفتم 300 ريال وش الباقي في أسر ما تحصل تاكل لهم وجبة واحده في اليوم
وانتم تبون عقد يجار

ام محمد
1 شهر

كيف اثبت السكن وانا ساكنة مع الوالد من وين اجيب عقد ايجار

ماهر
1 شهر

كذبة المواطن ههههههه بعد ماتقبل الشعب الضرائب وارتفاع الأسعار وشح الوظائف طلعتو بموضوع سكن مستقل يعني تصرفون لي ٣٠٠ ريال وتطلبون سكن مستقل؟؟؟ ٣٠٠ ريال حتى غرفه ما اقدر استأجر. البنزين شهريا يكلفني ٤٠٠ ريال أكثر من اللي تدفعونه حسبي الله عليكم

تركي محمود بيش الجيزاني
1 شهر

خمس شهور

محمد
1 شهر

حساب المواطن ظلم لهم ثلاث شهور من نزول في نزول بدون توضيح الاسباب حتى ما عاد يردون على الاتصالات ولا الاعتراضات ما عندهم شي يقولوه

غاده نادر الفقش
1 شهر

عَل ارمله ارمله اجنبيه من سعودي وام تستحق لها تسجيل حساب مواطن

علي بلقاسم الشهري
1 شهر

اناعندي ابن مستقل عايش لوحده نبي عقداكتروني له قيمه العقد٤٠٠ريال سنه ولكانت سنتين ٨٠٠كيف الطريق بالحساب المواطن أركان المبلغ العقداكثرمن المبلغ الذي ينزل له

فاعل خير
1 شهر

حق الإسكان ١٢٥ والمكتب حقه ١٢٥ وانت نازل يعني أكثر شي راح تدفع ٢٥٠ سنوي وينزلك ٤٠٠ لمدة سنه
يعني كأنك تستثمر ٢٥٠ في سنه تصير ٤٨٠٠

علي آل فردان
1 شهر

هل سيتم رفع الدعم بسبب ارتفاع البنزين والقيمة المضافة او نفس القيمة السابقة

ناصر
1 شهر

ماجبتو شي جديد

علي محمود الضاحي
1 شهر

اميتي في الحياة تكون عندي جنسيه سعوديه

جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :