جستنيه عن إحصائية كورونا الأخيرة: اتحاد القدم مهتم
قبل عودة المباريات في أغسطس

جستنيه عن إحصائية كورونا الأخيرة: اتحاد القدم مهتم

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
جستنيه عن إحصائية كورونا الأخيرة:  اتحاد القدم مهتم الناقد الرياضي عدنان جستنيه
المواطن - محمد سمعه

علّق الإعلامي والناقد الرياضي عدنان جستنيه على البيان الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الجمعة، بشأن إحصائيات المصابين بـ فيروس كورونا من اللاعبين قبل عودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الـ4 من أغسطس المقبل.

وقال جستنيه عبر حسابه في “تويتر”: “هي ليست شفافية فقط من الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنما دلالة أيضًا على حجم الاهتمام والمتابعة على قرار اتُخذ باستكمال الدوري، حيث يقتضي هذا الأمر من الاتحاد الحرص على سلامة اللاعبين وبقية الأجهزة الإدارية والفنية، تحية وتقدير لرئيس اتحاد القدم، وأعضاء مجلس الإدارة، والفريق العامل معه.

الاتحاد السعودي يعلن الإحصائية بدءًا من 21 يونيو حتى 8 يوليو:

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الإحصائية الخاصة بفيروس كورونا في الأندية، بين الفترة من 21 يونيو الماضي حتى الثامن من يوليو الجاري.

وبين أندية دوري محمد بن سلمان للمحترفين تم إجراء الفحص على 1351 شخصًا، جاء منها 97 حالة إيجابية بواقع 50 لاعبًا و47 إداريًّا وفنيًّا.

أما في أندية دوري الدرجة الأولى فتم إجراء الفحص على 781 شخصًا، جاء منها عدد الحالات بواقع 25 حالة جميعهم للاعبين.

وفي وقت سابق، كشفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بـ الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مواعيد نهاية عقود اللاعبين المُمددة بشكل استثنائي حتى نهاية موسم 2019- 2020، الذي عُلّق لمدة زادت على 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المُستجد.

وكانت لجنة الاحتراف باتحاد القدم، أوصت الأندية بالاتفاق مع لاعبيها الذين انتهت عقودهم في يونيو الماضي، بالتمديد لمدة 3 أشهر حتى نهاية الموسم في شهر أكتوبر المقبل.

موعد نهاية عقود اللاعبين بدوري المحترفين:

وستنتهي عقود اللاعبين المُمددة في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الـ9 من سبتمبر المقبل، بينما تنتهي عقود اللاعبين الممددة في الأندية التي وصلت لنصف نهائي كأس الملك في الخامس من أكتوبر وفقًا لـ”الرياضية”.

أما عقود اللاعبين في دوري الدرجة الأولى فسوف تنتهي في 20 سبتمبر، بينما تنتهي يوم 12 سبتمبر بدوري الدرجة الثانية.





0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :