حساب المواطن يوضح طريقة إضافة التابعين للأرملة

حساب المواطن يوضح طريقة إضافة التابعين للأرملة

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
1
طباعة
حساب المواطن يوضح طريقة إضافة التابعين للأرملة حساب المواطن
المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه بإمكان الأرملة إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة).

وأضاف حساب المواطن في تغريدة لخدمة المستفيدين عبر تويتر، أنه في حال عدم وجود تابعين وصدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزم تقديم اعتراض على سبب عدم الأهلية وإرفاق المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى الحساب عبر البوابة الإلكترونية.

تفاصيل دعم دفعة يونيو:

وكان برنامج حساب المواطن، قد أودع في وقت سابق، 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثون 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 46% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 725 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأفاد القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56% وشكل الذكور المستقلين 44%، موضحًا أن التغيير في عدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة بلغ ما نسبته – 0.03%.

وبين القحطاني أنه تم مؤخرًا الربط إلكترونيًّا مع جهات حكومية جديدة، إضافة إلى الجهات السابقة بهدف رفع كفاءة الدعم، وضمان توجيهه بشكل فعّال للفئات الأكثر استحقاقًا.

 

حساب المواطن : تحويل المستقل لتابع لا يؤثر على رب الأسرة

هل يزيد دعم حساب المواطن مع تطبيق القيمة المضافة؟

نتائج الأهلية في حساب المواطن صدرت لشهر يوليو





1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ابونبراس
1 شهر

السلام عليكم
انا اختي ارمله ومطلقه من زوجها الاول ومخلفه منه ولد ولديها صك ولايه وتربيت ولدها ولازال ابوه ياخذ حساب المواطن له
فهل يحق لها اظافة على حسابها هي علما بان لديه مايثبت بانها المسئوله عنه وعن تربيته
بصك شرعي صادر من المحكمه
ارجو افادتي..
وشكرا

جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :