رابط ومتطلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن
طلبات التسجيل الجديدة في البرنامج متوقفة حالياً

رابط ومتطلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
رابط ومتطلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن
المواطن - الرياض

يهدف برنامج حساب المواطن إلى دعم ذوي الدخل المحدود، ونستعرض في هذا التقرير طريقة التسجيل في حساب المواطن وشروط ومتطلبات التسجيل.

متطلبات التسجيل في حساب المواطن

1 – الهوية الوطنية وكارت العائلة .

2 – معلومات عن العمل ومعلومات عن الراتب.

3 – معلومات الدخل الإضافي في إعانات الدولة.

4 – الإفصاح عن دخل الزوجة إن وجد.

5 – رقم الحساب البنكي الأيبان ومن الضرورة أن يكون الحساب نشط .

6 – بطاقة أحوال لكل من العاطل عن العمل والموظف الحكومي والقطاع الخاص .

7 – من الضرورة ألا يتجاوز راتبه عشرين ألف ريال.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

تم إطلاق وتفعيل برنامج حساب المواطن وبدء قبول التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية لتسجيل حساب جديد في برنامج حساب المواطن والذي أصبح الجميع يستطيع الدخول إليه من خلال الضغط على الرابط الآتي https://www.ca.gov.sa

التسجيل متوقف حالياً

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أعلن في وقت سابق أن طلبات التسجيل الجديدة في البرنامج متوقفة حالياً إلى أن يتم مراجعة ضوابط البرنامج في المستقبل.

جاء ذلك التوضيح من برنامج “حساب المواطن” في رد على استفسار مواطن على موقع “تويتر”، قال فيه، أواجه مشكلة في التسجيل بـ”حساب المواطن”، ولم يتم التسجيل إلي الآن، آمل المساعدة.

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أعلن في وقت سابق إيداع 1.7 مليار ريال إجمالي مخصصات دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ31 وبلغ عددهم نحو 12 مليون مستفيد، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 27 مليون ريال.

موعد صرف الدعم

ويتم صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

كما أقر برنامج “حساب المواطن” مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020.

وأشار المتحدث الرسمي لـ برنامج حساب المواطن، إلى ضرورة تحديث بيانات الدخل في حال تغيير أي بدلات أو علاوات قبل خصم قسط القرض، كما أن البرنامج يتابع كافة تغيرات المرتبات الخاصة بالجهات الحكومية ومقارنته بما أدلي به المستفيد سواء للمستفيد نفسه أو التابع له، وذلك سيعرض من لم يدلي ببياناته بعدم أحقيته للدفعة التالية، ويمكن تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج “حساب المواطن”.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :