شركة NPC صاحبة امتياز مطاعم بيتزا هت وويندي تعلن إفلاسها

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف
شركة NPC صاحبة امتياز مطاعم بيتزا هت وويندي تعلن إفلاسها

تقدمت شركة NPC الدولية، صاحبة الامتياز الأكبر في مطاعم بيتزا هت ومطاعم الوجبات السريعة ويندي، بطلب للإفلاس، بسبب ديون تجاوزت مليار دولار.

وتدير الشركة التي يوجد مقرها في كانساس 1200 مطعم بيتزا هت وما يقرب من 400 من منافذ ويندي، بعدد موظفين يصل إلى 36 ألف عامل في 30 ولاية. 

ماذا يعني إعلان الإفلاس للشركة؟

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تبقي جميع المواقع مفتوحة بينما تعمل على تقليص الديون والتفاوض مع أصحابها، بعد تضررها بشدة من جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وبسبب أيضًا ارتفاع تكاليف الغذاء والعمالة، وفقًا لـ CNN Business.

وأصدر الرئيس التنفيذي لقسم بيتزا هت في NPC، جون ويبر، بيانًا قال فيه إن الشركة ستستخدم الفصل 11 من قانون الإفلاس؛ لتقييم وتحسين مجموعة المطاعم، حتى يكونوا في وضع أفضل لتلبية احتياجات المستهلكين في جميع أنحاء البلاد.

وتُعد شركة NPC هي الأحدث بين قائمة ضحايا الشركات التي أعلنت إفلاسها بسبب فيروس كورونا الذي أدى إلى إغلاق الولايات المتحدة في مارس، ففي الأسبوع الماضي فقط قدمت شركة CEC للترفيه طلبًا لإعلان إفلاسها، وقبلها قدم عملاق تأجير السيارات هيرتز نفس الطلب بعد أن بلغت ديونه 19 مليار دولار وفشل في التوصل إلى اتفاق مع كبار المقرضين. 

شركة NPC صاحبة امتياز مطاعم بيتزا هت وويندي تعلن إفلاسها 3 شركة NPC صاحبة امتياز مطاعم بيتزا هت وويندي تعلن إفلاسها


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2891527