فوضى داخل البرلمان التونسي ومطالبات بسحب الثقة
دخول عناصر تنتمي لمنظمات إرهابية للبرلمان

فوضى داخل البرلمان التونسي ومطالبات بسحب الثقة

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فوضى داخل البرلمان التونسي ومطالبات بسحب الثقة
المواطن - محمد الدريني

دخل نواب حزب الدستوري الحر التونسي، اليوم، في اعتصام مفتوح على خلفية إدخال أشخاص، ادعى الحزب أن لديهم شبهة انتماء إلى تنظيمات إرهابية، إلى داخل مقر البرلمان في جلسة أمس.

ويواجه رئيس البرلمان التونسي، ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ضغطاً متزايداً خلال الأيام المقبلة، مع وجود أنباء عن سعي حثيث لسحب الثقة منه.

الاعتداء على عبير صبري

ومن الأسباب الأخرى التي جعلت نواب الحزب الدستوري الحر التونسي يدخلون في اعتصام مفتوح هو الاعتداء على عبير موسي وتهديدها في أروقة البرلمان.

وأكدت رئيسة كتلة الدستوري الحر، أنها سترابط في البرلمان إلى حين اتخاذ الإجراءات المناسبة وفتح تحقق في محاولات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وكتلة ائتلاف الكرامة، ذراعه في البرلمان، فسح المجال أمام شخصيات تنتمي لجماعات إرهابية للدخول إلى مقر البرلمان، ما يشكل تهديداً لأمن وسلامة النواب المعارضين للإخوان وخطراً على الأمن القومي.

3 45 1200x675 1

مطالبات بالتدخل الرئاسي

وأكدت عبير صبري أن ما حدث بالبرلمان يعد انتهاكاً لقانون البلاد وإهانة لمؤسسة الأمن الرئاسي، مشيرة إلى أنها لم تعد تشعر بالأمن داخل البرلمان منذ أن أصبح الغنوشي ومدير ديوانه الحبيب خضر يتحكمان في مفاصل البرلمان، مطالبة رئيس الجمهورية بالتدخّل وحماية المؤسسة السيادية ونواب البرلمان.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :