فيديو.. حكم الأضحية عن طريق تطبيقات الأضاحي

المواطن - الرياض
الاضاحي

كشف الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ الدكتور سعد الخثلان، عن حكم الأضحية عبر تطبيقات الأضاحي الإلكترونية.

وقال الشيخ الخثلاث إنه يجوز أخذ ‏الأضحية عن طريق تطبيقات الذبائح ولكن بعدد من الشروط المهمة.
وقال عبر قناة الرسالة : “لا بأس بذلك بشرط أن يذكر الذابح اسم ‏الله عليها، واسم من يراد الأضحية عنه”، موضحًا‏ أنه على الذابح أن يقول: “بسم الله.. الله أكبر.. اللهم إن ‏هذه الأضحية عن فلان بن فلان”.‏

تطبيقات الأضاحي ما هي ؟

والمعروف أن تطبيقات الأضاحي حي تطبيقات تتولى شراء وذبح الأضحية وتسليمها إلى صاحبها وهذه التطبيقات لها سوق كبيرة في عدة دول عربية، من أكبرها السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت.
وتعمل هذه التطبيقات من خلال توفير خدمة لحجز الأضحية واختيارها بحسب نوع الأغنام المفضل أو المطلوب، والتي يمكن شرائها بذات اللحظة من خلال الدفع إلكترونياً على التطبيق.

خدمات تطبيقات الأضاحي

كما تتوفر عدة خدمات إضافية على هذه التطبيقات، حيث يمكن اختيار خدمة إرسال الأضحية إلى المسالخ المسجلة في الدولة المعنية، أو إلى المسالخ الحكومية في الدول التي تمنع ذبح الأضاحي بشكل عشوائي، خوفاً من انتشار الأمراض وما إلى ذلك، فضلاً عن خدمات أخرى تتوفر على مدار السنة، مثل خدمة شراء الذبائح، وتقطيعها حسب الطلب أو تغليفها ومن ثم إيصالها للمشتري.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2891985