فيديو.. سوني تطلق مكيف هواء شخصي بوزن الهاتف الذكي 
يخفض حرارة الجسم بمقدار 13 درجة مئوية

فيديو.. سوني تطلق مكيف هواء شخصي بوزن الهاتف الذكي 

الساعة 3:29 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. سوني تطلق مكيف هواء شخصي بوزن الهاتف الذكي 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أصدرت سوني مكيف هواء شخصي صُمم لوضعه داخل طوق القميص؛ لتبريد حرارة الجسم، ويبلغ وزنه 1 كغم أي أقل من الهاتف الشخص المحمول، وأطلقت عليه اسم ريون بوكيت.

وقالت سوني إنه يمكن التحكم في مكيف الهواء الشخصي من خلال تطبيق هاتف ذكي مصاحب، لافتة إلى أنها ابتكرت قمصانًا مخصصة بجيوب صغيرة في الياقة الخلفية للقميص لحمل الجهاز.

وتقول سوني إن الجهاز يمكن أن يخفض درجة حرارة الجسم بمقدار 13 درجة مئوية؛ وذلك خلال 5 دقائق عند ضبطه على أقصى طاقة، كما أنه يعمل كمدفأة في الشتاء بحيث يرفع درجة حرارة الجسم بمقدار 8 درجات مئوية.

ويعمل الجهاز ببطارية قابلة لإعادة الشحن، وتستمر لمدة 90 دقيقة تقريبًا، لكنها تستغرق ساعتين كاملتين لإعادة الشحن.

ويتوفر ريون بوكيت في اليابان من خلال بائعي التجزئة عبر الإنترنت، لكن سوني لم تعلن عن أي خطط لإطلاقه في أي أسواق أخرى، ويبلغ سعره هناك نحو 130 دولارًا.

وكانت الشركة قد أعلنت عن الجهاز لأول مرة في عام 2019 قائلة إنها ستطلقه رسميًا بالتزامن مع بدء دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو، حيث تشتهر بالحر الشديد في ذلك الوقت، ولكن نظرًا لظروف تفشي وباء كورونا فقد تم تأجيلها حتى عام 2021، ومع ذلك قررت سوني المضي قدمًا في إصدار جهازها.

مراجعات العملاء:

ووفقًا لتقرير من موقع Input التقني جاءت مراجعات بعض العملاء الذين اشتروا الجهاز من خلال بائعي التجزئة عبر الإنترنت متحمسة وإيجابية، لكن البعض الآخر وجدها مخيبة للآمال، حيث اشتكوا من الضوضاء التي تنتجها.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :