فيديو.. طائرة إيرانية تناور للهروب من مقاتلتين أمريكيتين فوق سوريا
وقوع إصابات بين الركاب وإيران تهدد باللجوء لمجلس الأمن

فيديو.. طائرة إيرانية تناور للهروب من مقاتلتين أمريكيتين فوق سوريا

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. طائرة إيرانية تناور للهروب من مقاتلتين أمريكيتين فوق سوريا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وثق مقطع فيديو مناورات خطيرة أقدمت عليها طائرة ركاب إيرانية بعد أن اعترضت مقاتلتان أمريكيتان من طراز F-15 مجالها في سماء سوريا؛ للتأكد من هويتها.

وتُظهر اللقطات تغير ارتفاع الطائرة الإيرانية وقيامها بهبوط حاد بعد اقتراب المقاتلتين الأميركيتين؛ لتجنب الاصطدام، وهو ما تسبب في إصابة عدد من الركاب.

وقال مصدر في المطار لشبكة رويترز إن الطائرة الإيرانية تابعة لشركة ماهان إير المملوكة للنظام الإيراني، وكانت متوجهة من طهران إلى لبنان، بينما أكد رئيس مطار بيروت أن جميع الركاب نزلوا من الطائرة وأصيب بعضهم بجروح طفيفة.

وتأتي هذه المناورات الخطيرة وسط تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة في أعقاب مقتل الجنرال قاسم سليماني في يناير.

وأعدمت إيران محمود موسوي مجد، المترجم المتهم بكونه جاسوسًا أمريكيًا ساعد الولايات المتحدة في قتل سليماني في غارة بطائرة دون طيار، وفقًا للسلطة القضائية الإيرانية.

ماهان إير والقائمة السوداء: 

وكانت الولايات المتحدة اتهمت شركة ماهان إير المدرجة في القائمة السوداء، بنقل أسلحة للميليشيات في سوريا، وهي تخضع للعقوبات أمريكية منذ عام 2011 بسبب دعمها لفيلق القدس الداعم للجماعات الإرهابية.

وسبق وأن قال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشن إن النظام الإيراني يستخدم ماهان إير لدعم نظام غير شرعي وفاسد في فنزويلا، تمامًا كما فعل لدعم المجموعات والميليشيات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

من جانبها أعلنت إيران أنها ستتقدم بشكوى لمجلس الأمن بعد هذا العمل الاستفزازي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :