فيفا يُقر باستمرار إجراء 5 تبديلات حتى 2021
للحفاظ على سلامة اللاعبين

فيفا يُقر باستمرار إجراء 5 تبديلات حتى 2021

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
فيفا يُقر باستمرار إجراء 5 تبديلات حتى 2021 تبديل في المباراة
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل قليل، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن استمرار إجراء 5 تبديلات في المباريات خلال الفترة المقبلة.

5 تبديلات حتى 2021

وأشار حساب فيفا الرسمي، إلى أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر استمرار فترة السماح للأندية بإجراء 5 تبديلات حتى عام 2021، وذلك لضمان سلامة اللاعبين.

ومن المقرر أن تكون آلية التبديلات في المباريات كالتالي؛ 3 تبديلات أثناء لعب اللقاء، على أن يكون التبديلان الإضافيان بين الشوطين، وذلك من أجل تجنب تعطيل اللعب لوقت طويل.

أزمة كورونا

وكان فيفا قد أعلن عن موافقته على تطبيق قانون جديد يسمح بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلًا من 3، وذلك بعد استئناف الدوريات عقب توقفها لفترة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه من أهم الأسباب التي دفعته للموافقة على هذا القرار، هو لعب المباريات بشكل مكثف في ظروف الطقس المختلفة، التي قد تتسبب في زيادة نسبة الإرهاق، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتوقفت معظم دوريات كرة القدم في العالم منذ مارس الماضي قبل أن تُستأنف خلال الفترة الماضية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، كما تم تأجيل البطولات الكبرى، ومنها كوبا أمريكا، كأس الأمم الأوروبية وأولمبياد طوكيو إلى العام المقبل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :