قرار اليويفا قبل مباريات إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا
بعد الإعلان عن موعد قرعة دور الثمانية بالبطولة

قرار اليويفا قبل مباريات إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
قرار اليويفا قبل مباريات إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا منافسات دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم الخميس، إقامة مباريات جولة الإياب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملاعب الفرق المستضيفة ولكن بدون حضور جماهيري.

وقالت صحيفة أس الإسبانية إن مانشستر سيتي الإنجليزي سيواجه نادي ريال مدريد الإسباني، في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر البريطانية، بينما يواجه ليون الفرنسي، فريق يوفنتوس الإيطالي في ملعب آرينا ستاديوم في تورينو بإيطاليا، أما نادي برشلونة فسوف يُواجه فريق نابولي الإيطالي في ملعب الكامب نو، وسيحل تشيلسي الإنجليزي ضيفًا على بايرن ميونيخ في ملعب آليانز آرينا في ألمانيا.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن سحب قرعة استئناف باقي مباريات دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020 غدًا الجمعة بمدينة نيون السويسرية، وذلك بعد توقف المسابقة لمدة 4 أشهر نتيجة تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وتوقفت المسابقة منذ شهر مارس الماضي بعد قرار الاتحاد الأوروبي تعليق النشاطات الكروية في أنحاء القارة؛ ليضع “ويفا” في منتصف يونيو خطة لإكمال مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يورويا ليغ”.

وضمنت أندية أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي التأهل إلى ربع النهائي، فيما تبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي هي يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهابًا)، وبرشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1 ذهابًا)، ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (2-1 ذهابًا)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي (3-صفر ذهابًا).

دوري أبطال أوروبا بنظام التجمع بـ البرتغال

وأقر الـ”يويفا” لاستكمال المسابقة إقامة بطولة مصغرة من ربع النهائي في لشبونة البرتغالية، تقام بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة بدءًا من 12 أغسطس، وصولًا إلى المباراة النهائية المقررة في 23 منه؛ إذ سيُستكمل دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في السابع والثامن من أغسطس المقبل، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، ونصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :