قرار بوريس جونسون يثير حربًا دبلوماسية بين لندن ومدريد 
بسبب أعتاب الموجة الثانية من كورونا في أوروبا

قرار بوريس جونسون يثير حربًا دبلوماسية بين لندن ومدريد 

الساعة 4:11 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, العالم
0
طباعة
قرار بوريس جونسون يثير حربًا دبلوماسية بين لندن ومدريد 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم، من وجود علامات على دخول أوروبا الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، وذلك بعدما أعاد فرض قواعد الحجر الصحي على القادمين من إسبانيا.

حرب دبلوماسية بين لندن ومدريد بسبب قرار بوريس جونسون:

وأثار قرار بريطانيا بإسقاط إسبانيا من قائمة الدول الآمنة للسفر إليها حربًا دبلوماسية بين مدريد ولندن، حيث رد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على القرار قائلًا إن الحظر الشامل الذي فرضته المملكة المتحدة على جميع من سافر من وإلى إسبانيا غير ضروري بل ويعد خطأً وغير عادل.

ومع ذلك، أصر جونسون على أن حكومة المملكة المتحدة يجب أن تتحرك بسرعة للرد على ما تعتقد أنه تهديد جديد بدخول فيروس كورونا موجته الثانية.

موجة ثانية في أوروبا:

وقال: علينا اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة حيث نعتقد أن هناك علامات قوية تدل على وجود موجة ثانية من تفشي الفيروس داخل أوروبا، متابعًا: لنكن واضحين تمامًا بشأن ما يحدث، خاصة بين بعض أصدقائنا الأوروبيين، أخشى أننا بدأنا نرى علامات الموجة الثانية من الوباء في بعض الأماكن.

ويشكل البريطانيون أكثر من خُمس الزائرين الأجانب لإسبانيا التي تعتمد بشكل كبير على السياحة، وقالت مدريد إن حكومة المملكة المتحدة لم تحذرها من تطبيق خطوة الحجر الصحي على الأفراد.

كورونا في ألمانيا: 

وفي السياق نفسه، اعترف مسؤولو الصحة الألمانيون أنهم على أعتاب دخول الموجة الثانية من الفيروس، وتم تحذير الأفراد من السفر إلى كتالونيا وأراغون ونافار.

وقال المسؤولون إن ارتفاع الحالات في ألمانيا يُعد مصدر قلق كبير ويمكن أن يكون بداية موجة ثانية.

وسجلت ألمانيا اليوم فقط إصابة 633 شخصًا، وهي قفزة جديدة بالنسبة لأرقام الأسابيع الماضية، ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 207,416 إصابة، وتُوفي 9,206 شخصًا بينما تعافى 191,400 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، وصلت عدد حالات الإصابة إلى 16,687,774 إصابة، وتُوفي 657,451 شخصًا بينما تعافى 10,272,138 شخصًا.

 

فيديو.. بوريس جونسون يتورط في حادث سيارة ويصدم أحد المتظاهرين


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :