كيف تستخدم رمز الـ QR في WhatsApp لإضافة متصل جديد ؟
أعلن التطبيق عن توفر الخاصية قريبًا 

كيف تستخدم رمز الـ QR في WhatsApp لإضافة متصل جديد ؟

الساعة 5:07 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
كيف تستخدم رمز الـ QR في WhatsApp لإضافة متصل جديد ؟
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يضم تطبيق المراسلة WhatsApp، المملوك لشركة فيسبوك أكثر من مليارَي مستخدم حول العالم، ويعمل دائمًا على تسهيل التجربة على المستخدمين، وقد أعلن رسميًا عن ميزة جديد ستتاح قريبًا وهي إضافة جهات الاتصال عبر رمز الـ QR.

وكانت تقارير من مصادر مطلعة تداولت أن واتس آب يسعى لإضافة رمز الاستجابة السريعة QR، وأصبح ذلك رسميًا الآن بعد الإعلان عن الميزة الجديدة عبر الموقع الرسمي والذي قال فيه إنها ستصدر خارج الإصدار التجريبي بيتا قريبًا.

وتُعد القدرة على إضافة جهات اتصال عبر رمز الاستجابة السريعة واحدة من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام التي أعلن WhatsApp عنها؛ لأنها تعني أنه يمكنك إضافة جهة اتصال جديدة بسرعة عن طريق مسح رمز الـ QR بدلًا من إدخال رقم الهاتف بالكامل.

كيفية استخدم رمز الـ QR في WhatsApp:

وعادة، عندما يرغب مستخدمو WhatsApp في إضافة جهات اتصال جديدة، عليهم كتابة الرقم وحفظه في جهات الاتصال، وعلى الرغم من أن ذلك ليس مجهودًا كبيرًا إلا أن التطبيق جعل العملية أسهل من خلال توزيع رمز QR لكل مستخدم.

وعندما تلتقي بشخص جديد، ستتمكن من مسح رمز QR ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بك، وسيعثر الرمز تلقائيًا على اسم ورقم المستخدم ثم إضافته إلى جهات الاتصال.

وقالت المنصة، التي اشترتها فيسبوك عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، في منشور على المدونة: يستخدم WhatsApp أكثر من مليارَي شخص حول العالم، وبينما نركز على توفير طريقة بسيطة وموثوقة لتبادل الرسائل بين المستخدمين فإننا نواصل أيضًا المضي قدمًا في تطوير منتجنا لكي يكون أكثر متعة.

وتابع: اليوم نحن متحمسون لتأكيد بعض الميزات الجديدة التي سيتم طرحها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومن ضمن الميزات الأخرى التي أعلن عنها واتس آب: ميزة الوضع الداكن لسطح المكتب، وإضافة الملصقات المتحركة ليكون المستخدمون أكثر تعبيرًا عن أنفسهم.

وذلك بالإضافة إلى تعديل مكالمات الفيديو الجماعية للسماح بوجود 8 أشخاص في المكالمة الواحدة.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :