وفاة جاك تشارلتون نجم ليدز وإنجلترا الأسبق
عن عمر يُناهز الـ85

وفاة جاك تشارلتون نجم ليدز وإنجلترا الأسبق

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
وفاة جاك تشارلتون نجم ليدز وإنجلترا الأسبق جاك تشارلتون نجم إنجلترا الأسبق
المواطن - محمد سمعه

أعلنت أسرة اللاعب الإنجليزي السابق جاك تشارلتون اليوم السبت وفاته عن عمر يُناهز الـ85 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية والخرف.

حساب المنتخب الإنجليزي ينعي رحيل جاك تشارلتون

وكان حساب المنتخب الإنجليزي عبر “تويتر” أعلن اليوم عن وفاة جاك تشارلتون حيث قال: “نحن نشعر بالحزن بسبب الأخبار التي وردت إلينا حول وفاة جاك تشارلتون، أحد أعضاء المنتخب الإنجليزي المُتوج بلقب كأس العالم عام 1966، وتعاطفنا العميق مع أسرته وأصدقاءه والأندية السابقة التي لعب لها”.

جاك تشارلتون
جاك تشارلتون المُتوج بلقب كأس العالم عام 1966 مع بلاده

وكان جاك تشارلتون قضى مسيرته الاحترافية كلاعب في صفوف فريق ليدز يونايتد، وذلك منذ انضمامه وهو في سن الـ15 للفريق بعام 1950، ولعب 773 مباراة مع النادي.

إنجازات الراحل جاك تشارلتون الكروية

وساعد الراحل جاك تشارلتون فريق ليدز على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى مرتين، وذلك قبل تتويجه باللقب في موسم 1968/1969 وتُوج أيضًا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعام 1972.

كما لعب جاك تشارلتون مع المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى في عام 1965، وفي عام 1966، شارك جاك تشارلتون في جميع مباريات منتخب إنجلترا بالمونديال الذي تُوج به الإنجليز على حساب منتخب ألمانيا الغربية.

وسبق لـ جاك تشارلتون أن مثّل المنتخب الإنجليزي في 35 مباراة دولية.

وكان المنتخب الإنجليزي نجح في الحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بعد الخسارة من منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

 

 

 

 

 





0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :