مطالبات بالقبض عليها ومحاسبتها

أمينة العلي تضلل متابعيها بنصيحة حول تفتيح البشرة

الجمعة ٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٢ مساءً
أمينة العلي تضلل متابعيها بنصيحة حول تفتيح البشرة
المواطن - سعد البحيري

تعرضت الممثلة المغربية أمينة العلي لموجة واسعة من الانتقادات بعدما ضللت متابعيها عبر نصيحة قدمتها لهم من أجل تفتيح البشرة.

أمينة العلي تضلل متابعيها

وظهرت أمينة العلي في مقطع فيديو وهي متذمرة من كثرة الأسئلة التي ترد إليها تسأل عن سر جمال ونضارة ولون بشرتها بالقول إنها تستخدم الكلوروكس ـ منظف الملابس والأرضيات الشهير ـ لبشرتها داعية متابعيها إلى تجربة هذا الأمر.

المغردون يجلدون أمينة العلي

وعلى موقع تويتر تبارى المغردون في الهجوم على الممثلة المغربية مؤكدين أن هناك مراهقين وأطفالًا قد لا يدركون خطورة الأمر ويقومون بتجربة الكلوروكس ويحدث ما لا تحمد عقباه.

سعد شيبان قال: المغربية أمينة العلي مشهورة السناب والممثلة توصي المتابعين لها باستخدام الكلوروكس لتبييض البشرة دون مراعاة لمتابعة الأطفال لها، والأخذ بما يوصي به المشاهير، وكذلك خروجها بالسناب بلبس غير محتشم.

وقالت مغردة سعودية: “إعلان مضلل ومخاطرة قاتلة على الصحة أو يتسبب بتشوهات، هل من ردع لها؟؟ وتفنيد أكاذيبها”. وأضافت مغردة أخرى: “كلوروكس مادة قوية إذا غسلت أي شيء بالكلور تحس باختناق وضيق في التنفس كيف يوضع على الجلد يا ظالمة فيه عالم تتابع”.

محاولات للدفاع

وحاول البعض الدفاع عن أمينة العلي بالقول إن كلامها كان في سياق من السخرية، لكن هذا الرأي قوبل باعتراضات حيث قالت مغردة سعودية: “مهما كنتِ ظريفة وخفيفة ظل وصاحبه كلمة ومؤثرة وهذي كلها للأسف ما تنطبق عليك لا تفكرين ولا يخطر على بالك توصين متابعينك بـ استخدام الكلوركس في التبيض.!

من هي أمينة العلي؟

ممثلة مغربية وُلدت في مدينة جدة عام 1990، بدأت مشوارها الفني عام 2010 بتوقيع عقد مع شركة الصدف للإنتاج الفني ولكن فسخت العقد بعد فترة.

بدأت شهرتها عندما قامت الفنانة ميساء مغربي بترشيحها للمشاركة بمسلسل لعبة المرأة رجل، شاركت بعد ذلك بالعديد من الأعمال التلفزيونية ولها مشاركات عدة بالأعمال المسرحية.

امينة العلي