على أن يكون المبلغ الزائد من نصيبهم بحسب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

إيقاف مقيِّمي عقار رفعوا القيمة السوقية لمبنى مليون ريال 

الإثنين ٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٥ مساءً
إيقاف مقيِّمي عقار رفعوا القيمة السوقية لمبنى مليون ريال 
المواطن - الرياض

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، 105 قضايا جنائية خلال الفترة الماضية، وكانت أبرزها قضية جاءت بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وبحسب بيان هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، تم إيقاف ثلاثة أشقاء أحدهم يعمل بأحد القطاعات العسكرية والآخران يعملان (مقيِّمي عقار) بإحدى شركات التقييم المعتمدة لدى وزارة الإسكان واستغلالهم ذلك لمصلحتهم والتواصل مع أصحاب العقار والاتفاق معهم على رفع قيمته عن القيمة السوقية بما يقارب مليون ريال على أن يكون المبلغ الزائد من نصيبهم.

وأوضحت الرقابة ومكافحة الفساد أنه تم إيقاف الأشقاء الثلاثة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي النظام بحق المتجاوزين.

كما قدرت الهيئة جهود الجهات الحكومية في مكافحة الفساد المالي والإداري ووضع السياسات والإجراءات التي تعزز من كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز وسد منافذ الفساد.

وأشادت بتعاون الجهات معها في الإبلاغ عبر قنواتها المتاحة ومنها هاتف رقم (980) عن أي ممارسات منطوية على فساد مالي أو إداري من شأنها تقويض جهود الدولة الرامية لدعم وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ريان

    شكرا لهيئه مكافحه الفساد الله يوفقكم ويبيض وجيهكم والي الامام مع دولتنا الحبيبه ووطنا الغالي
    فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب تحيه خاصه لرئيس مكافحه الفساد
    وعندي اقتراح لو يتم نقل بعض الموظفين في الدوائر الحكوميه علي ملاك مكافحه الفساد بنفس الراتب يعني يكون أثناء التفتيش علي بعض القطاعات عنده الخبره الكافيه في أماكن الخلل في الدائره التي عمل بها ويكونون الموظفين تابعين لكم اداريا وعملياتيا
    اسال الله العلي العظيم أن يحفظ الملك سلمان وولي عهده والشعب السعودي كافه
    والسلام عليكم