بعد الفوز على ليفركوزن في المباراة النهائية

السداسية هدف ليفاندوفسكي بعد تتويج بايرن ميونيخ بـ كأس ألمانيا

الأحد ٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٢ مساءً
السداسية هدف ليفاندوفسكي بعد تتويج بايرن ميونيخ بـ كأس ألمانيا
المواطن - محمد سمعه

نجح اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ في قيادة فريقه للفوز بكأس ألمانيا أمس السبت، وذلك بعد إسقاط باير ليفركوزن في المباراة النهائية برباعية مقابل هدفين.

وتمكن ليفاندوفسكي من إحراز هدفين في مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، حيث يدور في رأس المهاجم البولندي الفوز بالسداسية، وهي عبارة عن قيادة البايرن للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري، ليكون البافاري حقق الثلاثية وهي الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري الأبطال.

ويتبقى لـ ليفاندوفسكي الفوز بالثلاثية وهي الألقاب الفردية التي يسعى إلى تحقيقها مع بايرن ميونيخ، حيث نال لقب أفضل هداف في الدوري الألماني موسم 2019-2020 برصيد 34 هدفًا، وسجل 6 أهداف في 5 مباريات في بطولة الكأس ليكون هداف الكأس بعد تتويج بايرن ميونيخ به.

بايرن ميونيخ
احتفال لاعبي بايرن ميونيخ بالتتويج بكأس ألمانيا

ويرغب ليفاندوفسكي في الفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري مع بايرن ميونيخ، ليكون حقق الثلاثية من حيث البطولات مع الفريق البافاري، وحقق الثلاثية أيضًا من حيث الألقاب الفردية.

بايرن ميونيخ بطل كأس ألمانيا للمرة العشرين

وكان بايرن ميونيخ تُوج بلقب كأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه وللموسم الثاني على التوالي.

يذكر أن المدرب الألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ، أعرب عن سعادته بعد التتويج بلقب كأس ألمانيا، مضيفًا أنه من الرائع له تحقيق الثنائية المحلية في الموسم الجاري مع الفريق البافاري.

وفي السياق ذاته، أكد الألماني توماس مولر نجم بايرن ميونيخ أنه سعيد للفوز بلقب كأس ألمانيا، لكنه حزين بسبب الغياب الجماهيري الموجود، كإجراء احترازي منعًا لانتشار فيروس كورونا.

بايرن ميونيخ
كوتينيو وألكانتارا يحملان كأس ألمانيا

وكان روبيرت ليفاندوفسكي صرّح مسبقًا أنه يركز فقط على إهداء بايرن ميونيخ الألقاب والبطولات الجماعية، مضيفًا أنه لا يفكر في الألقاب الفردية على الإطلاق.

بايرن ميونيخ يُسقط تشيلسي بثلاثية

يذكر أن بايرن ميونيخ كان فاز على نادي تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية دون رد في إنجلترا وذلك قبل تعليق المسابقة الأوروبية بسبب فيروس كورونا.

بايرن ميونيخ
توماس مولر يحتفل بكأس ألمانيا

وسبق لـ بايرن ميونيخ التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2013، على حساب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة الشهيرة التي أُقيمت بين الفريقين على ملعب ويمبيلي في العاصمة البريطانية لندن.