قبل استئناف مباريات البطولة الآسيوية

بماذا علّق حساب دوري أبطال آسيا على أمرابط وحمدالله ؟

السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بماذا علّق حساب دوري أبطال آسيا على أمرابط وحمدالله ؟
المواطن - محمد سمعه

علّق الحساب الرسمي لـ بطولة دوري أبطال آسيا عبر “تويتر” على ثنائي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله ومواطنه نور الدين أمرابط، بكلمة واحدة.

وقال حساب البطولة عبر “تويتر”: “ثنائي” مع وضع علامة اندهاش دليل على قوتهما مع الفريق النصراوي.

وفي وقت سابق، حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على توجيه طلب إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالموافقة على استثناء يسمح للأندية السعودية المشاركة آسيويًّا “الهلال، النصر، الأهلي، التعاون” في قيد اللاعبين الجدد المنتقلين إليهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

طلب الاتحاد السعودي قبل استئناف دوري أبطال آسيا:

وتنص الأنظمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تفعيل عقد كل لاعب جديد يلتحق بناديه الجديد قبل 7 أيام، من انطلاق دوري أبطال آسيا وفقًا لـ”الرياضية”.

وتسعى الأندية السعودية الأربعة المشاركة إلى الحصول على إذن من الاتحاد الآسيوي يسمح لها بتسجيل اللاعبين الجدد قبل 72 ساعة من انطلاق المسابقة، وذلك بعد قيامهم بتمديد عقودهم مع أنديتهم الحالية حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أن تم تعليق الموسم الجاري بسبب فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء 3 يونيو الماضي، خلال اجتماعه مع الاتحادات الأهلية المشاركة عن استكمال بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2020، وذلك بعد أن عُلقت مبارياتها بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة الصفراء منذ شهر فبراير الماضي.

ووافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد قانون التبديلات الخمسة في مباريات دوري أبطال آسيا، حيث يُجري الفريق الواحد خلال مباراته خمسة تبديلات، وذلك عند استئناف البطولة في شهر سبتمبر المقبل وفقًا لـ“الرياضية”.

وسيكون القرار مفيدًا للأندية السعودية، وذلك لتخفيف الحمل البدني على اللاعبين، خاصة أنهم يعودون للمباريات الرسمية بعد فترة توقف ستدوم لستة أشهر وصولًا إلى سبتمبر المقبل، بجانب أن بطولة دوري أبطال آسيا ستُقام بنظام التجمع وفي بلد واحدة، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت تقارير صحافية أن أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في دوري أبطال آسيا اقترحت استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة.

موعد مباريات دوري أبطال آسيا بعد استئنافها:

ويتم لعب ثمن النهائي بـ دوري أبطال آسيا يوم 4 نوفمبر، وسيكون الدور نصف النهائي في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.