الزعيم جدد للاعب الفرنسي حتى صيف 2022

رغم تحذير البعض .. 3 أسباب جعلت الهلال يتمسك بـ غوميز

السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٦ مساءً
رغم تحذير البعض .. 3 أسباب جعلت الهلال يتمسك بـ غوميز
المواطن - محمد سمعه

قررت إدارة نادي الهلال، في وقت سابق، مكافأة اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز بتجديد عقده مع الفريق الكروي الأول حتى صيف عام 2022.

وقبل اتخاذ إدارة الهلال لهذه الخطوة، كان البعض من جمهور الهلال قلقًا من تقدم غوميز في السن، حيث يبلغ من العمر حاليًّا 34 عامًا، كما أن الكثير من التقارير الصحافية تحدثت عن نية المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الاستعانة بمهاجم شاب بجانب صالح الشهري، مع الاستغناء عن غوميز في صيف العام الجاري.

ولكن يأتي قرار الهلال بالتجديد لـ غوميز والتمسك به لـ3 أسباب، نستعرضهم في سياق هذا التقرير.

غوميز عنصر لا غنى عنه:

السبب الأول هو أن اللاعب الفرنسي عنصر لا غنى عنه بالنسبة للمدرب الروماني لوشيسكو، حيث نجح غوميز في حسم الكثير من المباريات لـ الهلال بأهدافه سواء بالموسم الحالي أو في الموسم الماضي، رغم أنه لم يُقدم مردودًا فنيًّا جيدًا.

غوميز في مران الهلال
غوميز

والسبب الثاني يكمن في نية الهلال المنافسة على الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2020، وكما يقول المثل: “أهل مكة أدرى بشعابها”، فإن غوميز يملك الخبرات الكافية لقيادة الفريق الهلالي نحو منصة التتويج بدوري أبطال آسيا للعام الثاني على التوالي، كما أنه كان عنصرًا رئيسيًّا في تتويج الهلال باللقب الآسيوي في 2019 على حساب أوراوا الياباني، وذلك بعد أن أحرز هدفًا في مباراة الإياب في النهائي مع سالم الدوسري.

ذكاء مميز من غوميز:

أما السبب الثالث فيأتي كرغبة من المدرب لوشيسكو بالحفاظ على استقرار الفريق الكروي الأول بوجود مهاجم مميز مثل غوميز، خاصة أن جميع لاعبي وجماهير الهلال تحبه، كما أن اللاعب الفرنسي يتمتع بذكاء مميز وهو التقرب من جمهور الهلال عن طريق معرفة الكثير عن الثقافة السعودية، وتهنئة الهلاليين والشعب السعودي في المناسبات المختلفة.

بافيتيمبي غوميز
غوميز

وكتب الحساب الرسمي لنادي الهلال أمس الجمعة عبر “تويتر” تعليقًا مثيرًا، وذلك بعد الإعلان عن تجديد عقد اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز لمدة عامين حتى صيف عام 2022.

وغرّد حساب الهلال قائلًا: “الأسد يبقى في عرينه، بأقواله وأفعاله”.

وكان نادي الهلال، أعلن أمس الجمعة، من خلال فيديو نشره عبر حسابه في “تويتر” عن تجديد عقد المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز حتى صيف 2022.

وقبل التجديد لـ غوميز، كان اسم اللاعب الفرنسي ارتبط بالانتقال لغلطة سراي التركي أو لصفوف أوليمبيك مارسيليا الفرنسي.

ونشر الحساب الرسمي لـ الهلال فيديو بعنوان: “خلووها سنتين”، في إشارة إلى تجديد عقد غوميز لمدة موسمين.

ويستعد الهلال لاستئناف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الـ4 من أغسطس، حيث يواجه النصر يوم 5 أغسطس المقبل.