معربًا عن سعادته بثقة عبدالعزيز الفيصل

فهد بن جلوي نائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية

الثلاثاء ٢٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٩ مساءً
فهد بن جلوي نائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية
المواطن - مروة نبيل

أصدر رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اليوم قرارًا بتعيين عضو مجلس إدارة اللجنة مدير العلاقات الدولية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائبًا لرئيس اللجنة.

ابن جلوي يُثمن ثقة عبدالعزيز الفيصل

وثمن الأمير فهد بن جلوي الثقة الكبيرة التي أولاها إياه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بتعيينه نائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية، وذلك وفقًا للبيان الذي نشره حساب اللجنة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وأعرب عن اعتزازه بالثقة الغالية، سائلًا الله أن يمده بالعون والتوفيق لخدمة الدين ثم الملك والوطن، داعيًا المولى عز وجل التوفيق في مهمته والمساهمة مع زملائه في اللجنة الأولمبية برفع المستوى الرياضي لما يطمح له الشباب السعودي في ظل دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومتابعة وزير الرياضة للوصول بالقطاع الرياضي السعودي الأعلى المستويات.

الأمير فهد بن جلوي
الأمير فهد بن جلوي

فهد بن جلوي

ويعد الأمير فهد بن جلوي أحد الشخصيات الأولمبية السعودية البارزة حيث بدأ عمله مستشارًا قانونيًا في اللجنة عام 2007، ثم مستشارًا للرئيس لشؤون العلاقات الدولية من 2012 حتى 2015.

وتسلم بعد ذلك الإدارة التنفيذية للعلاقات الدولية منذ العام 2017، إضافة لتعيينه عضوًا في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية منذ عام 2019.

كما يرأس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، والاتحاد السعودي الترايثلون، بالإضافة إلى عضويته في اللجنة العليا لاستراتيجية القطاع الرياضي.

ويتبوأ الأمير فهد بن جلوي عددًا من المناصب الدولية فهو مستشار رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وعضوًا في لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية في اللجنة الأولمبية الدولية، ونائب الرئيس الاتحاد الدولي للهجن.

كما يشغل عضوية لجنة العلاقات الدولية في المجلس الأولمبي الآسيوي، وعضوًا في لجنة العلاقات الدولية في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الأنوك).

وحصل الأمير فهد بن جلوي على شهادة البكالوريوس في “القانون” من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة ويلز، إضافة لشهادة الماجستير التنفيذي في إدارة المؤسسات الرياضية من اللجنة الأولمبية الدولية.

مواضيع ذات صلة

أبرز نتائج اجتماع الاتحاد السعودي للهجن