ضبطتها قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية مقابل سواحل المهرة

فيديو.. الأسلحة الإيرانية المضبوطة على متن دهو قبل وصولها للحوثي

الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٩ مساءً
فيديو.. الأسلحة الإيرانية المضبوطة على متن دهو قبل وصولها للحوثي
المواطن - الرياض

نشر التحالف‬⁩ العربي لإعادة الشرعية في اليمن مقطع فيديو يوضح كمية الأسلحة الإيرانية المضبوطة على متن “دهو” مقابل سواحل المهرة والتي كانت في طريقها للميليشيا الحوثية الإرهابية يوم 17 أبريل الماضي.

 

وكانت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت عن عمليتين نوعيتين ضبطت من خلالهما كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية التي كانت في طريقها للميليشيا الحوثية في اليمن.

عمليتان: 

وقال بيان للتحالف إن العملية الأولى كانت بتاريخ 17 أبريل 2020 وأحبطت قوات التحالف البحرية محاولة تهريب شحنة من الأسلحة الإيرانية على متن “دهو” قبالة سواحل محافظة المهرة شرق اليمن كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وفي العملية الثانية التي كانت بتاريخ 24 يونيو 2020 في حضرموت، تمكّنت القوات البحرية التابعة للتحالف من إحباط تهريب شحنة أسلحة إيرانية قبالة السواحل اليمنية كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وأظهرت الصور التي نشرها التحالف كميات الأسلحة الكبيرة والمتنوعة كالمناظير الليلية والنهارية والمضادات الحرارية، والأجهزة الخاصة بتوجيه الطائرات بدون طيار “درون”، وقطع كهربائية للتفجير عن بعد، والعشرات من القناصات، والمعدلات والأسلحة المتوسطة.

وأشاد مراقبون بدور قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وجهودها في حماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب من خطر التهديدات الإيرانية، وانتهاكها للقانون الدولي بتهريب الأسلحة إلى الميليشيات الحوثية في اليمن.