وصل إجمالي الإصابات المحلية إلى 83534 حالة

لا وفيات بسبب كورونا في الصين و3 إصابات جديدة

الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
لا وفيات بسبب كورونا في الصين و3 إصابات جديدة
المواطن - متابعة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين خلال الساعات الـ 24 الماضية، عدم تسجيل أي وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليستقر عدد الوفيات عند 4634 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي، أنها سجّلت 3 إصابات جديدة جميعها بعدوى محلية ليصل إجمالي الإصابة المحلية 83534 حالة، تعافى منها 10 أشخاص ليصل إجمالي المتعافين إلى 78479 حالة، فيما سُجلت 1918 حالة وافدة من الخارج وتعافى منها 1839 حالة.

وكان قد فرض المسؤولون في الصين إغلاقًا كاملًا على مقاطعة خبي الصينية على غرار ما فعلوه في ووهان، مركز تفشي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وذلك بعد تزايد أعداد المصابين.

ويؤثر ذلك القرار على نصف مليون شخص في مقاطعة خبي التي تقع على بعد 80 ميلاً من العاصمة بكين، وذلك بعد أن اعترف رؤساء الصحة بأن الوضع شديد الخطورة.

وقال مسؤولو الصحة إن المنطقة ستطوق بالكامل ويتم السيطرة عليها باستخدام نفس الإجراءات الصارمة المفروضة في ذروة أزمة فيروس ووهان، ويتضمن ذلك السماح لشخص واحد فقط من كل عائلة بالخروج مرة واحدة في اليوم، لشراء الطعام والدواء فقط.

وكان قد أُصيب المئات في بكين وظهرت حالات في مقاطعة خبي المجاورة في الأسابيع الأخيرة بعد أن أعلنت الصين سيطرتها إلى حد كبير على الفيروس، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وحذر رؤساء الصحة الصينيون من أن البلاد معرضة لخطر الموجة الثانية من الفيروس بعد تفشي جديد في بكين مرتبط بسوق الأغذية البحرية هناك، شينفادي، وهو أكبر بأكثر من 20 مرة من سوق ووهان حيث نشأت الجائحة.

ويُذكر أن عدد الإصابات في الصين وصل إلى 83,512 إصابة، وتُوفي 4,634شخصًا، بينما تعافى 17,539 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي تجاوز عدد الإصابات 10 ملايين شخص كما تجاوز عدد الوفيات نصف مليون شخص بينما تعافى 5,558,254 شخصًا، وتُعد الولايات المتحدة أعلى دولة من حيث معدل الوفيات والإصابات.