جواز السفر السعودي يسمح دخول 77 دولة دون تأشيرة

جواز السفر السعودي يسمح دخول 77 دولة دون تأشيرة

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
جواز السفر السعودي يسمح دخول 77 دولة دون تأشيرة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تم إدراج المملكة ضمن قائمة جوازات السفر الأسرع نموًا في 2020، حيث ازدادت قوة جواز السفر السعودي على مستوى العالم، وفقًا لبيانات مؤشر هينلي لجوازات السفر للربع الثاني للعام.

ويُعد مؤشر هينلي لجوازات السفر تصنيفًا عالميًا، حيث يصنف دول العالم حسب جوازات السفر الأقوى من ناحية حرية تنقل مواطنيها في جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير، فقد قفز جواز السفر السعودي في أبريل 2020 ليأتي في المرتبة الـ 67 عالميًا، وهو يسمح لحامله بدخول 77 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة وفقًا لبيانت مؤشر هينلي.

أفضل جوازات السفر:

ويُذكر أن اليابان تصدرت قائمة أفضل جوازات السفر في العالم؛ حيث يتمكن مواطنوها من دخول 191 دولة، تلتها سنغافورة بعدد 190 دولة، وجاءت كوريا الجنوبية وألمانيا في المركز الثالث بعدد 189 دولة، ثم إيطاليا وفنلندا وإسبانيا ولوكسمبورغ في المركز الرابع بعدد 188 دولة، وفي المركز الخامس جاءت كل من الدنمارك والنمسا بعدد 187 دولة.

أسوأ جوازات السفر:

وجاءت إيران وأفغانستان ضمن أسوأ 15 جواز سفر في العالم وكانت الدول بالترتيب هي: إيران، بنغلاديش، لبنان، كوسوفو، السودان، كوريا الشمالية، فلسطين، نيبال، ليبيا، اليمن، الصومال، باكستان، سوريا، العراق، أفغانستان.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :