بحضور الملكة نور والسفير الأردني

صور.. زواج الأميرة راية بنت الحسين في لندن وسط إجراءات احترازية

الأربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٥ مساءً
صور.. زواج الأميرة راية بنت الحسين في لندن وسط إجراءات احترازية
المواطن - محمد الدريني

أقيمت مراسم زواج الأميرة راية بنت الحسين، شقيقة ملك الأردن، عبدالله الثاني، أمس الثلاثاء على الشاب البريطاني فارس نيد دونوفان في أجواء عائلية بسيطة وهادئة بحضور الملكة نور الحسين والسفير الأردني في لندن عمر النهار، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

صور عقد زواج الأميرة راية بنت الحسين

وقدمت الأميرة راية بنت الحسين الشكر لكل المهنئين لها بهذه المناسبة حيث قالت: “شكرًا لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا، والذي كان مقررًا عقده في الأردن في شهر أبريل 2020. ولكن بسبب جائحة “كورونا” وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمين في بريطانيا، تقرر إقامة الحفل هناك، ونحن نتطلع بإذن الله تعالى أن نحتفل معكم في الأردن عندما يسمح الوضع لذلك”.

وكانت خطوبة الأميرة راية الحسين، على دونوفان قد تمت في السادس والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2019، حيث أصدر الديوان الملكي في الأردن وقتها بيانًا جاء فيه “تمت خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس دونوفان، والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين والسيد فارس دونوفان بهذه المناسبة، ليتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء”.

 

من هي الأميرة راية بنت الحسين ؟

الأميرة راية الحسين من مواليد فبراير عام 1986 وهي الابنة الصغرى لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال والملكة نور، ولها شقيقان هما الأميران حمزة وهاشم، وشقيقة تكبرها وهي الأميرة إيمان، وهي أخت غير شقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني.

أما عن زوجها فارس نيد دونوفان فهو صحفي له كتابات في العديد من الصحف مثل ديلي ميل ومجلة ذا تايمز كما ظهر كمحلل بأحد البرامج على شبكة بي بي سي، كما شارك بتقديم الأخبار المحلية.