أرملة تشكو انقطاع دعم حساب المواطن منذ ثلاثة أشهر
أكد على أهمية إضافة المستندات المطلوبة

أرملة تشكو انقطاع دعم حساب المواطن منذ ثلاثة أشهر

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
أرملة تشكو انقطاع دعم حساب المواطن منذ ثلاثة أشهر
المواطن - الرياض

تفاعل حساب المواطن، مع شكوى مواطنة بسبب انقطاع الدعم عنها منذ ثلاثة أشهر، حيث أكد أنه يمكن إضافة الأبناء كتابعين وإضافة المستندات المطلوبة.

وشكت المواطنة بقولها : “أرمله مقطوع عنها حساب المواطن من ٣ شهور، والأرض مسجلة باسم زوجها المتوفى وتم رفض طلبها للحصول على الدعم”.

وأوضح برنامج حساب المواطن، أنه بإمكان الأم “الأرملة” إضافة الأبناء كتابعين لها وإضافة المستندات المطلوبة ( صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة).

تفاصيل الدفعة الـ33

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع في وقت سابق، أكثر من 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والثلاثون 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 16.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 78.6 مليار ريال منها 537 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 977 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 95% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 121 ألف مستفيد، مشكلين 5%من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

نسبة أرباب الأسر

وأشار القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 32% وشكل الذكـور المستقلين 68% موضحًا أن 86%من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


ذات صلة :
  • توقعات بنمو الإيرادات 10% في ميزانية السعودية 2021
  • متحدث الصحة : تطعيمات الإنفلونزا الموسمية آمنة ولا تحتاج حجز موعد
  • وكيل وزارة الحج: تصريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا فقط في المرحلة الأولى
  • 10 فوائد صحية مذهلة لتناول الكبد
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    علي محمد علي قاصر
    1 شهر

    ارجو ان يعي المتحدث الرسمي ويتفهم تعقيبي ويعلم الله اني لااقصد التجريح ولا في نيتي الخطأ على احد ولأني لااجيد التقنيه ماعرفت حتى موقع الشكاوي ماصدقت أجد كلمه اترك تعليق وجدتها متنفس أبوح بما يعتصرني من ألم وشعور بالظلم اعتبرني يااستاذ /سلطان المتحدث الرسمي عن من هم في نفس المرحلة العمرية ونفس الوضع المزري والظروف السيئه كما أنت متحدث رسمي عن حساب المواطن صعب اكذب على الله أولاً ثم على نفسي واطلع عقد وهمي وودي استأجر بس كيف وانا معدم بالعربي الفصيح من أخرجوا هذه الفكره ارجوا يجدوا لنا حل شهر ثالث قادم وانا مقطوع فكرتكم جميله لكن لسان حالي… قراءة المزيد ..



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :