في جميع المراحل الدراسية حتى نهاية عام 2020م

إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان.. استمرار صرف مخصصات المتبعثين في الدراسة عن بعد

الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٨ صباحاً
إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان.. استمرار صرف مخصصات المتبعثين في الدراسة عن بعد
المواطن - الرياض

أعلن المتحدث الرسمي باسم التعليم الجامعي طارق الأحمري، أن وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، أصدر قرارًا باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد في جميع المراحل الدراسية حتى نهاية عام 2020م، بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم.

وقالت الوزارة في بيان لها : تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالاهتمام بالطلبة المبتعثين وتيسير رحلتهم العلمية؛ أصدر معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ قرارًا باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد في جميع المراحل الدراسية حتى نهاية عام 2020م، بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم.

وتضمن توجيه الوزير آل الشيخ استمرار الصرف على مَنْ تخرّج وانتهت بعثته في فصلي الربيع والصيف لعام 2020م وما زال في بلد الابتعاث ولم يتمكن من العودة إلى المملكة، على أن تتم عودته خلال شهر من تاريخ هذا القرار، كما صدر توجيه معاليه بصرف المخصصات المالية للمبتعثين فقط (بدون المرافقين) المتواجدين في المملكة خلال فترة الجائحة، والمستمرين في دراستهم عن بُعد، على أن يُرفع لمعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الحالات التي تتطلب استمرار الصرف على المرافقين، وتفويضه بالموافقة على طلبات الراغبين في تأجيل البعثة لمدة سنة إضافية بسبب الجائحة.