اتحاد القدم الآسيوي: هكذا نحمي الأندية السعودية من كورونا
قبل استئناف دوري أبطال آسيا

اتحاد القدم الآسيوي: هكذا نحمي الأندية السعودية من كورونا

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
اتحاد القدم الآسيوي: هكذا نحمي الأندية السعودية من كورونا داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
المواطن - محمد سمعه

كشف الماليزي داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الخطة التي وضعها اتحاد القدم الآسيوي لحماية الأندية السعودية من مخاطر فيروس كورونا، عند استئناف دوري أبطال آسيا.

وتحدث ويندسور جون لـ برنامج “في المرمى” المُذاع على قناة “العربية” قائلًا: “من أجل تقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا فضلنا أن نضع جميع الأندية السعودية في ذات الفندق للمحافظة على سلامة اللاعبين، وإذا كانت هناك مطالب خاصة للأندية السعودية سنقوم بمناقشتها لضمان راحتها.. وسنعمل على تنفيذ جميع الطلبات”.

إجراءات التعامل مع اكتشاف حالات كورونا في الأندية السعودية وباقي البعثات:

وتابع أمين عام اتحاد القدم الآسيوي قائلًا: “ووضعنا إجراءات احترازية في حال اكتشاف حالات إيجابية بكورونا بين أعضاء بعثات الأندية أثناء تجمعها في قطر”.

وأضاف ويندسور جون: “حول تصفيات المونديال، اتفقنا مع (الاتحاد الدولي) لزيادة عدد أيام (فيفا) لنتمكن من إقامة المباريات، ولدينا صعوبات في تنقل المنتخبات بين الدول وأيضًا الرحلات الجوية، بالإضافة إلى المحافظة على سلامة اللاعبين”.

وتابع ويندسور جون: “نريد أن نضمن أن جميع المنتخبات تلعب في وقت واحد وحتى الآن لم نحصل على تأكيدات من جميع الاتحادات لعب مبارياتها في ذات التوقيت”.

الفيفا يؤجل تصفيات آسيا لـ المونديال:

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي للعبة، أعلنا أمس الأربعاء، تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 كان من المقرر أن تلعب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر هذا العام.

وبحسب البيان: بهدف حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، فإن FIFA والإتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصلان العمل عن قرب لمراقبة الوضع في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة لمباريات التصفيات المعنية، وسيتم إعلان المزيد من التفاصيل عن المواعيد الجديدة للجولة القادمة من مباريات تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 في حينه.

 

الكشف عن ملاعب الأندية السعودية في أبطال آسيا 2020


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :