الأرصاد تحذر من رياح نشطة وغبار على مكة ونجران

الأرصاد تحذر من رياح نشطة وغبار على مكة ونجران

الساعة 11:39 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الأرصاد تحذر من رياح نشطة وغبار على مكة ونجران الأرصاد
المواطن - واس

نبّهت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في الأرصاد الجوية، في تقريرٍ لها اليوم ،من رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل محافظة القنفذة،الليث، وأضم ،والعرضيات.
وأشارت الهيئة أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الثامنة مساءً.

الأرصاد  تحذر من طقس نجران

كما نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من أمطار رعدية على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.
وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش، وشرورة، ويستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة العاشرة مساءً.

حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاط للرياح السطحية على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية ، الرياض ،القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة ، جازان). فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (نجران ،جازان ،عسير).

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج .


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :