الأمطار تغرق شوارع كورنيش جازان والأمانة تستنفر
تحولت إلى بحيرات وبِرَك للمياه بكميات كبيرة

الأمطار تغرق شوارع كورنيش جازان والأمانة تستنفر

الأمطار تغرق شوارع كورنيش جازان والأمانة تستنفر
المواطن- خالد الأحمد- جازان

تحولت شوارع المنطقة المركزية بكورنيش جازان الشمالي إلى بحيرات، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة جازان، مساء أمس الاثنين، وأدت إلى غرق العديد من شوارع والطرق، وأعاقت حركة المارة والسيارات، في واقعة هي الثانية من نوعها في مدينة جازان خلال 3 أيام.

حادثة تتكرر عند هطول الأمطار:

يأتي ذلك بعد نشر “المواطن”، خبرًا تحت عنوان “شاهد.. الأمطار تغرق المنطقة المركزية بكورنيش جازان!”، حيث تسبب هطول الأمطار الغزيرة، في أول أيام عيد الأضحى، على منطقة جازان ومحافظاتها، والتي أدت إلى غرق العديد من شوارع وطرق مدينة جازان، وتحولت إلى بحيرات وبِرَك لمياه الأمطار بكميات كبيرة، وحاصرت المحال التجارية وأغرقت عددًا منها، وأعاقت حركة المارة والسيارات، وخصوصًا الطرق المؤدية إلى المنطقة المركزية ودوار الكورنيش الواقع بجوار مكتبة جرير.

وتعتبر هذه الحادثة والتي تتكرر عند هطول الأمطار الغزيرة، وتكشف مدى سوء واقع تصريف مياه الأمطار في عدد من شوارع مدينة جازان، ورصدتها عدسة “المواطن” خلال الشهور الماضية، وكان آخرها قبل 8 أشهر، في ظل عجز أمانة جازان عن إيجاد حلول ومعالجة تكرار غرق المنطقة المركزية عند هطول الأمطار الغزيرة.

الأمانة تستنفر لتصريف تجمعات المياه:

واستنفرت أمانة جازان والبلديات التابعة لها من أجل تصريف تجمعات المياه بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها جازان ومحافظات المنطقة اليوم، والتي نتج عنها تجمعات كبيرة لمياه الأمطار بالشوارع والطرقات.

وانتشرت آليات ومعدات الأمانة بعدة شوارع في مدينة جازان لنزح وتصريف تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والأحياء والمواقع التي لا تشملها شبكات تصريف المياه المنفذة أو المخدومة بتلك الشبكة، بوساطة الفرق الميدانية والعمالة والآليات والمعدات المخصصة لسحب تجمعات المياه، وتم سحب كميات كبيرة من المياه، ولا يزال العمل مستمرًّا منذ عصر اليوم.


ذات صلة :
  • مقذوف عسكري حوثي يصيب 5 مدنيين بجازان
  • فيديو.. التحالف يستهدف مواقع الميليشيا الحوثية في الجوف ومأرب
  • وزير التعليم : تقييم التعليم عن بعد والرفع للمقام الكريم بعد مرور 5 أسابيع
  • جدة تتصدر إصابات كورونا الجديدة بـ51 وإجمالي الحالات الحرجة بالمملكة 1166
  • 3 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    ابوفهد الحكمي
    1 شهر

    صناعية جازان ..هي إحدى الشواهد التي تثبت ضعف أداء الجهات الحكوميه ذات الشأن وبالتالي تعتبر ادانه لهم فلا بنا تحتيه صلبه وقويه ولا ترقيع ينفع ..اين جازان من بعض مناطق المملكه المزدهره والتي تعتبر جازان أقدم منها؟؟
    للاسف لا اجابه من المسؤل وبالتالي استمرار الحال دون تغيير ( صناعية جازان وعدم إدراك المسؤلين يعتبر كارثه ) أين تصريف مياه الأمطار؟؟
    واين الرقابه على أدوات السلامه ومكافحة الحرائق الصناعية جازان وكيف أن اربع او خمس ورش احترقت بالكامل دون اقتصاره على الأولى حتى الاستجابة على حياء ..فلماذا تعاني جازان من كل هاذا ..؟!

    أبوخالد وريتا
    1 شهر

    جازان تغرق طبيعي تغرق مافي حلول لتصريف المياه مافي من الأساس شبكات تصريف طبطب وليس يطلع كويس 🙂

    خذ فكرة
    1 شهر

    أغلب المناطق الي فيها مياه أمطار قريبة من البحر ، طيب ليش ما يكون في ميول في الشوارع يكون تصريف مياه الامطار ينزل على البحر مباشرة .



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :