التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند 
تحركات أثارت مخاوف الولايات المتحدة

التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند 

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

التقطت الأقمار الصناعية صورًا لغواصة نووية تدخل إلى كهف صيني تحت البحر يُطلق عليه اسم عرين بوند ويحظى بسمعة سيئة من حيث أنشطته السرية، ويقع في محيط قاعدة يولين البحرية في جزيرة هاينان في الصين. 

وبحسب موقع The War Zone، فيُعتقد أن ما أظهرته الصور هو غواصة هجوم نووي من طراز Shang / Type 093، وهو ما أثار مخاوف الولايات المتحدة لاسيما أن ذلك يأتي ذلك في الوقت الذي يزداد فيه التوتر بين البلدين.

وتُعد قاعدة يولين البحرية في جزيرة هاينان قاعدة استراتيجية مهمة للغاية وموطنًا لإحدى شبكات الكهوف العديدة المعروفة للغواصات، ويُعتقد أنها تسع لـ 20 غواصة.

وأوضحت الصور أن جميع أرصفة الغواصات الأخرى كانت فارغة، وهي تفاصيل غير عادية للغاية، وأفادت بعض التكهنات أن الغواصات يمكن أن تكون في دورية.

التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند

والكهوف الموجودة أسفل يولين والتي تم بناؤها قبل 12 عامًا على الأقل، ليست قاعدة الكهوف البحرية الوحيدة في الصين، حيث يوجد مجمع نفق رئيسي ثان تحت الماء في قاعدة بحرية بالقرب من تشينغداو، وفقًا لفوربس، كما يوجد نفق آخر في حوض بناء السفن حيث يتم إصلاح السفن الحربية والغواصات الكبيرة بالقرب من قاعدة الغواصات في شيانغشان.

والصين ليست البلد الوحيدة التي تستخدم الكهوف البحرية، حيث يُعتقد أن السويد وتايوان وكوريا الشمالية وإيران تستخدم منشآت مماثلة.

ويُذكر أنه في يوليو الماضي اجتمعت حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز ويو إس إس رونالد ريغان مع مقاتلات F-18 وطائرة قاذفة B-52 للتدريبات العسكرية، ولم تجمع البحرية الأمريكية بين هذه الأدوات العسكرية معًا في مثل هذه العروض للقوة في المنطقة منذ عام 2014، وكان رد فعل بكين هو امتلاكها إمكانية تفجيرهم جميعًا.

التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن الولايات المتحدة تعمدت إرسال سفنها إلى بحر الصين الجنوبي لاستعراض عضلاتها واتهمتها بمحاولة دق إسفين بين دول المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان إن التدريبات أجريت بدوافع خفية تمامًا وقوضت الاستقرار في المنطقة.

التقاط صور لـ غواصة نووية صينية تدخل إلى عرين بوند

 

الصين تسمح بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :