تحذير قانوني لنجوم الهلال والنصر قبل الديربي
خوفًا من تناول مواد محظورة بعد الإصابة بـ كورونا

تحذير قانوني لنجوم الهلال والنصر قبل الديربي

الساعة 7:10 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تحذير قانوني لنجوم الهلال والنصر قبل الديربي كاريلو في مباراة الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

تعود الإثارة وقوة المنافسة من جديد في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الهلال والنصر التي تنطلق اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري المحترفين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ووجّه القانوني أحمد الأمير الخبير في لوائح الفيفا القانونية، تحذيرًا لنجوم الهلال والنصر قبل انطلاق الديربي، وذلك بعد العودة للمباريات حيث قال عبر حسابه في “تويتر” : “إصابة أي لاعب بفيروس كورونا خلال فترة التوقف تستوجب منه تناول عقار ديكساميثازون الذي يُعد من المواد المحظورة داخل المنافسة، وبالتالي فإن إجراءات الكشف المُستهدف عن المنشطات لدى من أُصيبوا بفيروس كورونا من اللاعبين يُعد إجراءً إلزاميًا حسب المعيار الدولي للتقصي والفحص”.

الإجراءات المُفترض إتباعها قبل ديربي الهلال والنصر

وأضاف الأمير: “يُفترض من لجنة الرقابة على المنشطات حسب المعيار الدولي للفحوصات والتقصي الصادر والمُعتمد من مؤسسة Wada إجراء كشف مستهدف للمنشطات، في حال وصول معلومات موثوقة من طرف ثالث أو معلومات استخبارية تم تطويرها أو مشاركتها مع منظمة مكافحة المنشطات”.

وكانت تقارير صحافية ذكرت مسبقًا أن البيروفي أندري كاريلو لاعب الهلال والمغربي نور الدين أمرابط لاعب النصر تعرضا للإصابة بـ كورونا لكنهما ظهرا بصورة طبيعية في تدريبات الفريقين دون أي مشاكل صحية، كما أن ناديي الهلال والنصر لم يُعلنا بشكل رسمي عن إصابة نجمي الفريقين.

وفي وقت سابق، علق الرئيس التنفيذي للجنة الرقابة على المنشطات، الدكتور عبدالعزيز المسعد، على طلب نادي النصر بإجراء اختبار الكشف عن المنشطات للاعبين قبل انطلاق ديربي الرياض المرتقب.

لماذا طلب النصر إجراء كشف لللمنشطات قبل الديربي ؟

وأكدت تقارير صحافية أن نادي النصر طالب خضوع لاعبي النصر والهلال لاختبار الكشف عن المنشطات، مشددًا على أن ذلك يُحقق عدالة المنافسة ونزاهتها ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأبدى عبدالعزيز المسعد استنكاره لطلب نادي النصر قبل ديربي الرياض، وقال خلال تصريحاته لبرنامج “الديوانية”: “لا يحق لأي جهة مطالبة لجنة المنشطات بفحص معين”.

وتابع المسعد تصريحاته قائلًا: “خطاب النصر وصلنا.. ويجب أن يكون فيه أدلة حتى يتم التعامل معه.. لا يتم قبول طلب فحص معين بدون أدلة، والنصر هو أول نادي يطلب من اللجنة فحصًا معينًا”.

واختتم الدكتور عبدالعزيز المسعد تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “لجنة المنشطات لجنة مستقلة لا تتبع لأي اتحاد، ويحق لأي جهة مخاطبتها بأدلة وأسماء معينة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :