تحذير من رياح سطحية تثير الغبار على حائل وتيماء

تحذير من رياح سطحية تثير الغبار على حائل وتيماء

الساعة 2:25 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تحذير من رياح سطحية تثير الغبار على حائل وتيماء
المواطن - واس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس ‏لهذا اليوم أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة ‏والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة حائل، تشمل مدينة ‏حائل والمحافظات الجنوبية والغربية والقرى والمراكز التابعة لها.‏

تنبيه من نشاط الرياح السطحية

كما نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدنّي مدى الرؤية على منطقة تبوك، تشمل محافظة تيماء . وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الرابعة مساءً.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار في القصيم، حائل، تبوك والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، في حين تستمر فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح سطحية نشطة على مرتفعات جازان، عسير تمتد إلى الباحة.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10 -40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :