رغم ارتكابهما للمخالفة ذاتها

سبب اختلاف عقوبة النصر عن الهلال

الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٤:١١ مساءً
سبب اختلاف عقوبة النصر عن الهلال
المواطن - مروة نبيل

أثار تباين العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النصر عن نظيرتها الهلال حالة من الجدل بين الجماهير.

عقوبة النصر

وفسر أحمد الأمير القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سبب اختلاف العقوبة بين الناديين عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وقال: “تصلني عدة استفسارات لماذا عقوبة النصر المالية أكبر من عقوبة الهلال مع أن المخالفة واحدة؟.. بسبب أن النصر كرر المخالفة 6 مرات بينما الهلال كررها ٤ مرات لذلك واستناداً للمادة ٤٠ من اللائحة يحق مضاعفة الغرامة بمقدار ٥٠٪ من المرة السابقة، عقوبة صحيحة”.

وقررت لجنة الانضباط تغريم العالمي 113 ألف و905 ريالات؛ وذلك بسبب تأخر الفريق في النزول لأرضية الملعب في مباراة الهلال، بينما تم تغريم الزعيم 50 ألف و625 ريالًا؛ وذلك بسبب تأخر الفريق في النزول لأرضية الملعب.

 

النصر ضد الهلال
لاعبو العالمي

ديربي الرياض

ولعب الهلال ضد العالمي ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونجح الزعيم في حسم ديربي الرياض لصالحه بنتيجة 4/1، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالعالمي المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 48 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الهلال المتصدر.