عودة الهيئتين التعليمية والإدارية الأحد.. وترقب لإعلان آلية الدراسة
وفقًا للتقويم الدراسي المعدل

عودة الهيئتين التعليمية والإدارية الأحد.. وترقب لإعلان آلية الدراسة

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
18
طباعة
عودة الهيئتين التعليمية والإدارية الأحد.. وترقب لإعلان آلية الدراسة
المواطن - الرياض

تعود الهيئتان التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية الأحد المقبل وفقًا للنسخة المعدلة من التقويم الدراسي عدا المعلمين والمعلمات الممارسين للعملية التعليمية.

وطبقًا للجدولة الزمنية في التقويم الدراسي من المتوقع عودة المعلمين والمعلمات الممارسين للعملية التعليمية اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 23/8/2020 الموافق 4/1/1442 فيما ستكون بداية العام الدراسي الجديد في 11 محرم المقبل الموافق 30/8/2020.

يأتي هذا فيما يترقب الجميع آلية بداية العام الدراسي الجديد في ظل الإجراءات التي تم تطبيقها في المملكة في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

التعليم مستعدة لكافة الاحتمالات 

وكان وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ناقش قبل عدة أسابيع خلال لقاء عن بُعد مع مديري التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، لمناقشة أبرز الاستعدادات والمستجدات للعام الدراسي المقبل، وضمان بداية جادة وفق ما هو مخطط له.

وأكد آل الشيخ خلال اللقاء أهمية جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بعد في كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية، داعيًا إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم.

ترحيل المقررات الدراسية

يأتي ذلك إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ ولتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.

ولفت وزير التعليم الانتباه إلى أهمية مراجعة البروتكولات الوقائية والتدريب عليها بما يكفل حماية الجميع، مؤكدًا أهمية استكمال تشكيل اللجان المتخصصة المطلوبة في إدارات التعليم والمكاتب والمدارس؛ لتطبيق تلك البروتكولات، والتعامل مع متطلبات وأدوات وإجراءات التعليم عن بعد كجزء مُكمل لعمليات التعليم الحضورية الكلية أو الجزئية، أو كخيار وحيد في حال تطبيقه.


ذات صلة :
  • الزعاق: غداً يتساوى الليل والنهار وتزيد البرودة.. والشتاء القارس بعد 90 يوماً
  • شاهد.. تصادم مروع بين مركبة وشيول
  • الإمارات تسجل 1078 إصابة جديدة بفيروس كورونا
  • تعديل المادة الـ4 .. اشتراط لائحة عمل مصدقة من مكتب محاماة
  • 18 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    ...
    1 شهر

    ليت الدراسه حضور لان فيه اسر محتاجه ماعندها اجهزه ولايفهمون عن بعد
    والي أكتبه ربي بصير
    لبس الكمامات والقفاز اهم شي

    ابو محمد
    1 شهر

    ياسلام سلم يجتمعون عن بعد ويبون اجيب اولادي لمصيدة كرونا بيدي … الصحة عندي اهم من التعليم ..اذا توفر لقاح وعلاج لكرونا ابشروا اجيبهم المدرسة من الفجر غير كذا يحلمووووون.

    سهام
    1 شهر

    لا طبعنا بعض أناس معنده اجهزه ونت كذا صعب

    محمد الناصري
    1 شهر

    اذا كان وزير التعليم اجتمع مديري التعليم بجميع مناطق ومحافظات المملكة عن ((بعد)) فكيف با ابنائنا يحتشدون في الفصول وعن تجربة أب أبني يدرس في مدرسة مستاجرة بوسط جده شرق الخط السريع من الأحياء التي من المفروض ان لايكون بها مبنى مستاجر وعندما ادخل إلا المدرسة واذهب إلا فصل ابني وهو في الصف الثالث إبتدائي ارا العجب من عدد الطلاب في الفصل ناهيك عن صوت المكيف المتهالك والمكسر وارا جميع الطلاب يقطرون عرق من الحر سؤالي إلا وزير التعليم هل هاذي البيئه الصحيه والتجهيزات التي تتكلمون عنها خافو الله في ابنائنا فأنتم مقتدرين تدرسون ابنائكم ياوزير التعليم في مدارس خاصه… قراءة المزيد ..

    ابوعمر
    1 شهر

    وين تجهيز المدارس … لا صيانه ولا ادوات تعقيم ولا اجهزه حاسب … فقط تطبيل …

    أم روان
    1 شهر

    إذا الدراسه عن بعد هذا معناه ان الضغوط راح تزيد على الأم ..شغل البيت من جهه وضيوف الزوج احتياجات الأطفال وزد على ذلك تعليم الأطفال ..كله على الأم.أتمنى من المسؤولين النظرفي الأمر وتخصيص مرتب شهري للأمهات…..موظفااااات بدون راتب….

    ابو مطرق
    1 شهر

    ما احد يبي يؤدي أطفاله المدارس بس ريحو نفوسكم الا إذ فيه علاج وثبت صحتة اما أودى عيالي لمرض خطير الله المستعان

    ع س
    1 شهر

    هل التعليم عن بعد اتمنى عن بعد والله خاصه الصفوف الأولية وقسم بالله المعقمات ذبحتنا وباقي يجيك الطفل او الطالب من المدرسة عز الله امه بتنقعه هو بملابسه وشنطته في معقم هههههخ

    حامد
    1 شهر

    وجهة نظر شخصيه أرى صعوبة الدراسه عن قرب ووجهة نظر أيضا أن يتم تأخير الدراسه أو تكون الدراسه عن بعد

    نوال الشهري
    1 شهر

    نفسي أعرف وين التعقيم إلي قالوه والتجهيز؟؟ أعتقد المدارس في القرى لم يشملها التعقيم ..أتمنى الاهتمام أكثر بالمدراس في القرى ..قسمن بالله المدارس تجيب الهمم ودورات المياه تجيب المرض. وميزانية التعليم للجميع والدولة ماقصرت أعطكم ميزانية … ياليت صوتي يوصل للأمير محمد بن سلمان نبغى اهتمام للمدارس في القرى من ناحية التعقيم والنظافة والتقنية ..نبغى نؤدي رسالة التعليم على أتم وجه..

    Last edited 1 شهر by نوال الشهري
    المالكي
    1 شهر

    الدراسة عن بعد خرابيط فاضيه الإنترنت ضعيفه جداً في الرياض العاصمه فما بالك في محافظات وقرى المملكة الاتصالات غير جيده وفيها خساير دراهم على غير فائده الإنترنت خربوطه في التعليم . اصلحوا الاتصالات أولا ثم علموا عن بعد لو من المريخ او نجحوا العالم من الآن واصدرو شهادة التخرج وانتهينا

    مبارك
    1 شهر

    تأجيل الترم مناسب حتى انشالله تزيل الكرونا

    ابو حسن
    1 شهر

    لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته / بلمختصر وهي وجهت نظر شخصيه ان العوده الى المدارس في الوقت المحدد اي بعد ما يقارب من 20 يوم هيا تمثل بدايه العوده لكرونا وانتشار العدوى من جديد وعلى نطاق اوسع مما كنا فيه و مهما قا مت المدارس من ا عمال احترازيه؟؟ فمثل طالب او طا لبه او مدرس و مدرسه مصاب بكرونا ودون معرفته انه مصاب او لم تظهر عليه اعراض كرونا اي في بدايه المرض ينقل العدوى الى نسبه كبيره من الطلبه او الا ساتذه مهما كانت هناك احترازات نظرن لكون عدد طلاب وطا لبات المدارس ليس بلعدد القليل ؟؟ فطالب… قراءة المزيد ..

    ظافربن رفده
    1 شهر

    الله يكتب الي فيه خير وصالح

    حسن
    1 شهر

    ادراسه حتكون طبيعيه اوعن بعد

    علموني
    1 شهر
    Reply to  حسن

    وش وضع الدراسه عن بعد ولا لا بسرعه

    عزيز المالكي
    1 شهر
    Reply to  علموني

    السلام عليكم. الدراسة سوف تكون طبيعيه في اليومين الاولي ثم يتم الوضع علي دفعات في اليوم
    أو عن بعد مع دوام كامل لكافة هيئت التدريس لمدة شهرين
    أو دراسه طبيعيه واخذ أقصي الحيطه

    ام معاذ
    1 شهر

    من وجهه نظري تأجيل الدراسه شهرين ….التعليم عن بعد لا يستفيد منه الصفوف الاوليه ….



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :