فرنسا : يجب أن يكون وقف ضم أراضي فلسطين دائمًا

فرنسا : يجب أن يكون وقف ضم أراضي فلسطين دائمًا

الساعة 3:04 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فرنسا : يجب أن يكون وقف ضم أراضي فلسطين دائمًا ماكرون
المواطن - متابعة

رحبت وزارة الخارجية الفرنسية باتفاق الإمارات وإسرائيل على بحث التعاون المشترك وصولًا إلى العلاقات الثنائية الكاملة ووقف ضم أراضي فلسطين في الضفة الغربية.

وقف ضم أرض فلسطين

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: “إن القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية في هذا السياق بتعليق ضم الأراضي الفلسطينية هو خطوة إيجابية، يجب أن تصبح إجراءً دائمًا”.

وتابع البيان: “يجب أن تسمح الحالة الذهنية الجديدة التي أظهرتها هذه الإعلانات الآن باستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف إنشاء دولتين في إطار القانون الدولي والمعايير المتفق عليها، وهو الخيار الوحيد لإرساء سلام عادل ودائم في المنطقة”.

تطبيع العلاقات مع إسرائيل

وأعلن بيان إماراتي أمريكي إسرائيلي مشترك أمس الخميس، الاتفاق على وقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات.

وأكد البيان أن “هذا الإنجاز الدبلوماسي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط”، بينما وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاتفاق التاريخي.

وقوبل الاتفاق بردود فعل إيجابية عربيًا ودوليًا، حيث هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بخطوة السلام التاريخية.

كما أكدت الخارجية الأردنية أن “عمان تدعم أي جهد حقيقي يسهم في تحقيق السلام العادل والشامل” وهنأت البحرين وسلطنة عمان الإمارات.

ودوليًا، رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالاتفاق واعتبره فرصة للقادة الفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة الانخراط في مفاوضات هادفة من شأنها تحقيق حل الدولتين، كما رحبت كل من بريطانيا وفرنسا بالقرار.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :