هل يتم تأجيل دوري أبطال آسيا 2020 ؟
بعد قرار فيفا بشأن تصفيات المونديال

هل يتم تأجيل دوري أبطال آسيا 2020 ؟

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
هل يتم تأجيل دوري أبطال آسيا 2020 ؟ كأس دوري أبطال آسيا
المواطن - مروة نبيل

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية تُفيد باحتمالية تأجيل منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

دوري أبطال آسيا

وأعلن الاتحاد الآسيوي و”فيفا”، اليوم الأربعاء، عن تأجيل التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 إلى عام 2021 بعد أن كان مقررًا إقامتها في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وحسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سريعًا مصير النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا ونفى تأجيل المباريات، مؤكدًا استئناف منافسات دور المجموعات يوم 14 سبتمبر المقبل.

وأضاف حساب “الاتحاد الرياضي” الإماراتي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الاتحاد الآسيوي يؤكد أن قرار فيفا جاء بناءً على طلب اتحادات وطنية وليس له علاقة بدوري الأبطال الذي يقام في موعده المحدد مسبقًا”.

دوري أبطال آسيا
كأس البطولة

ملاعب الآسيوية

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن مؤخرًا عن الملاعب المستضيفة لمنافسات دوري أبطال آسيا 2020 والتي من المقرر إقامتها في قطر، من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :